تعز: الجيش يضيق الخناق على "المخا" ويواصل التقدم شمالا

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدمها في جبهة المخا الساحلية وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع، الثلاثاء، بمحافظة تعز.

وأفادت مصادر عسكرية لـ"يمن شباب نت" بأن قوات الجيش الوطني باتت تحاصر مواقع المليشيات المتحصنة داخل مدينة المخا ؛ في الوقت الذي تقوم فيه طيران التحالف ومدفعية الجيش بتمشيط المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والمخلوع.

وأضافت المصادر أن انسحابات كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية إضافةً إلى حالات فرار باتجاه الحديدة والوازعية بعد تلقيهم ضربات موجعة من قبل قوات الجيش ومقاتلات التحالف العربي.

في السياق شنت وحدات الجيش الوطني هجوما عنيفا  على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في الأربعين، شمال المدينة، تمكنت خلالها وحدات الجيش من تحرير عمارة العواضي وما جاورها في محيط مدرسة النعمان.

فيما صدت قوات الجيش محاولات هجوم لمليشيا الحوثي في تبة الرضعة، الأقروض جنوب المدينة ؛ و منطقة تبيشعة،الربيعي، وأجبروهم على التراجع والانسحاب.

وذكرت المصادر أن خسائر فادحة تكبدتها المليشيات في الأرواح والمعدات، حيث اسفرت المواجهات عن مقتل 9 وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع؛ بالمقابل قتل 8 من رجال الجيش الوطني و أصيب 12 آخرين.

 

وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ قرابة عامين اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة من  التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر