الحكومة تشكل لجنة لمتابعة توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة والأسواق المحلية

[ إجتماع الحكومة بالقصر الجمهوري بعدن (سبأ) ]

أقرت الحكومة  تشكيل لجنة لمتابعة توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة والأسواق المحلية بصوره عاجلة برئاسة محافظ عدن وعضوية كل من وزير النقل ونائبي وزير النفط والكهرباء.

وشدد رئيس الحكومة بن دغر في اجتماع اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن "على أهمية ايلاء قضية الكهرباء والمياه وتوفير المشتقات النفطية في المحافظات المحررة الأولوية القصوى والاهتمام الأكبر وحلها بأسرع ما يمكن للتخفيف من معاناة الناس".

وقال بن دغر  " أن تواجد الحكومة وأعضائها في العاصمة عدن، يهدف في المقام الأول الى الوقوف عن كثب على مشاكل وقضايا المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة واتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من حدة تلك المشكلات ".

وعبر عن دعمه لكافة الإجراءات من اجل تثبيت الأمن والاستقرار في كافة المحافظات ، مطالباً باحترام حقوق المواطنة "فلا تهجير بعد اليوم وتوجيهات فخامة الرئيس يجب تنفذ بالكامل".

وقال بن دغر "أن السلطة الشرعية لا تملك سيطرة على موارد البلاد حيث وضعت هذه الموارد منذ بداية الأزمة تحت صرف البنك المركزي اليمني في صنعاء ولم يتصرف البنك المركزي بمسؤولية تجاه كافة أبناء الشعب اليمني ".

وخصص مجلس الوزراء من اجتماعه لمناقشة الأوضاع الأمنية ومستجداتها في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي الضالع وأبين والجهود المبذولة لتوفير متطلبات الأمن والاستقرار والاحتياجات الخاصة بذلك.

وأكد المجلس على أهمية توفير كافة الاحتياجات الضرورية لتعزيز المنظومة الأمنية في هذه المحافظات من النواحي البشرية والآليات والمعدات اللازمة، بما في ذلك استيعاب افراد المقاومة الشعبية في المؤسسة الدفاعية والأمنية .

كما ناقش الآليات والخطط التي تم وضعها لبدء إعادة الاعمار في عدن والضالع وأبين، والتنسيق القائم مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء في الدول والمنظمات المانحة، لتقديم الدعم والمساندة في هذا الجانب.

يذكر أن رئيس الوزراء وصل أمس الإثنين برفقة عدد من الوزراء لمزاولة أعمالهم من العاصمة  المؤقتة عدن ، بعد غياب دام أشهر جراء اضطراب الوضع الأمني في المدينة خلال الفترة الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر