ولد الشيخ يغادر صنعاء ويؤكد "لن نعترف سوى بالحكومة الشرعية"

غادر المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد العاصمة صنعاء عصر اليوم، بعد لقاءه مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام للموالي للمخلوع صالح، وكذا قيادات من جماعة الحوثي المسلحة.

 

وأكد ولد الشيخ في كلمة تسجيليه له خلال مغادرته صنعاء، أن موقفه وموقف المجتمع الدولي تجاه الحكومة هو موقف واحد وواضح. وقال "نحن لا نعترف إلا بحكومة الدكتور أحمد بن دغر(الحكومة الشرعية) وتابع "هذه نقطه واضحة وتبقى واضحة"

 

وعلق ولد الشيخ في كلمته حول لقاءه بوزير خارجية الانقلابين هشام شرف، أنه التقى به على اساس صفته كقيادي في المؤتمر، وليس كوزير للخارجية... لافتا الى أنه تم ابلاغه بخارطة الطريق التي قدمها للحل السياسي في اليمن.

 

هذا وكان المبعوث الأممي الى اليمن قد وصل أمس الى العاصمة صنعاء، في محاولة منه لإحياء المفاوضات السياسية بين الحكومة الشرعية، والانقلابيين، التي تعثرت بفعل مماطلة الانقلابيين الذين نكثوا بكل الاتفاقات والوعود التي التزموا بها في وقت سابق.

 

وتزامنت زيارة ولد الشيخ الى صنعاء للقاء وقد الانقلابيين بعد ساعات فقط من اعلان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحرير مدينة وميناء المخاء بالكامل من المليشيا الانقلابية، كما تزامنت مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف بقيادة السعودية، في نهم شرق العاصمة، وتعز والبيضاء وصعدة معقل المليشيا الانقلابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر