إقالة عميد كلية التربية بجامعة ذمار لمشاركته بإضراب يطالب بالرواتب

[ عميد كلية التربية المقال بجامعة ذمار ]

أقدمت رئاسة جامعة ذمار الموالية للحوثيين على إقالة عميد كلية التربية بالجامعة، السبت،  على خلفية مشاركته في الإضراب الشامل الذي تنفذه نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت مصادر مطلعة في جامعة ذمار لـ" يمن شباب نت" أن رئيس جامعة ذمار الموالي للحوثيين "طالب النهاري" أقال عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور "محمود المغلس" على خلفية مشاركته في الإضراب، وقام بتعيين الدكتور "أحمد الدميني" الموالي للحوثيين بدلا منه في عمادة الكلية.

وأشار إلى أن قرار إقالة عميد كلية التربية بالجامعة من قبل رئاسة الجامعة الموالية للحوثيين جاء بعد رفض مجلس كلية التربية برئاسة محمود المغلس تأجيل الامتحانات في الكلية حتى يتم رفع الإضراب الشامل نظرا للعجز الشديد في أسئلة الامتحانات.

الأمر الذي دفع رئيس جامعة ذمار المعين من قبل المليشيات الانقلابية إلى إقالة محمود المغلس وتعيين أحمد الدميني الموالي للحوثيين أيضا في عمادة كلية التربية.

يذكر أن إضرابا شاملا تنفذه نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار للأسبوع الثالث على التوالي أجبر عددا من الكليات وقف عملية التدريس والاختبارات النصفية، احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين في الجامعة للشهر الخامس على التوالي.

وتسعى رئاسة جامعة ذمار بكل الأساليب والطرق إلى كسر الإضراب في الجامعة من خلال عمليات إقالة بحق الأكاديميين المؤيدين للإضراب أو تهديدهم بتقديمهم إلى النيابة العامة بتهمة الإضرار بمصالح اليمن وتأييد التحالف العربي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر