قرارات جمهورية بتعيين قائد للمنطقة العسكرية الثالثة واللواء الثالث حزم

أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، قراران جمهوريان، بتعيين قائد للمنطقة العسكرية الثالثة، وأخر قائدا للواء الثالث حزم.

 

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2017 م قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد الركن احمد حسان جبران قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة وقائداً للواء 13 مشاه ويرقى الى رتبه لواء. 

 

كما صدر قرار رئيس الجمهورية رقم (10) لسنة 2017 م قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد الركن محمود سعيد صايل صلاح قائداً للواء الثالث حزم.

 

وقضت المادة الثانية من هذين القرارين العمل بهما من تاريخ صدورهما وينشرا في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية. 

 

وكان نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، قد كلف اللواء عادل القميري للقيام بأعمال قائد المنطقة الثالثة، خلفا للواء عبد الرب الشدادي الذي أستشهد في اشتباكات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح الانقلابية منطقة  صرواح غربي مأرب، في أكتوبر من العام 2016م.

 

والمنطقة العسكرية الثالثة هي أحد المناطق العسكرية التابعة للجيش الوطني، وتنتشر في محافظتي مأرب وشبوة ويقع مركز قيادتها في مدينة مأرب ، وتتكون المنطقة من 12 قوة قتالية.

 

وجاء تعيين العميد الركن محمود سعيد صايل صلاح قائداً للواء الثالث حزم "مقره في عدن" خلفا للعميد عمر سعيد الصبيحي، الذي استشهد  الاسبوع الماضي، بباب المندب، في عملية ”الرمح الذهبي" التي أطلقها الرئيس هادي، لتحرير السواحل الغربية من مليشيات الحوثي وصالح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر