صحيفة: الانقلابيون يفشلون زيارة ولد الشيخ إلى صنعاء بعد معرفتهم بتعديل الخارطة

أفشل الانقلابيون زيارة كانت مقررة للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء، ما دفعه إلى العودة مجددا إلى الرياض أمس.

 

وكشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم، عن مصادرها التي وصفتها "بالموثوقة" عن سبب عودة ولد الشيخ، إلى أن الانقلابيين طالبوا برفع الحظر عن مطار صنعاء قبل الخوض في أي نقاشات، ما أدى إلى تعثر إتمام الزيارة وتأجيلها.

 

من جانبها، ذكرت مصادر مقربة من أروقة المشاورات لوكالة الأناضول أمس، أن رفع المتمردين لسقف مطالبهم جاء بعد معرفتهم بتعديل المبعوث الأممي بعض مضامين خارطة الطريق، خصوصاً ما يتعلق بصلاحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وكان المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قد وصل الى العاصمة المؤقتة عدن، التقى خلالها بالرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وذلك بهدف اطلاعهما على مضامين خارطة الطريق التي تقدم بها لحل الأزمة في اليمن، بعد اجراء التعديلات اللازمة عليها.

 

حيث أكد ولد الشيخ على توسيع صلاحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي أكد من جانبه دعم الرئاسة والحكومة للحل السياسي في اليمن، وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها في وقت سابق.

 

جدير بالذكر ان المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وصل الى العاصمة السعودية الرياض التقى خلالها بوزير الخارجية السعودية عاد الجبيرن الذي أكد على دعم المملكة للحل السياسي في اليمن، وفق المرجعيات الدوليه الثلاث المتمثلة بالقرار الأممي 2216، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر