طلاب اليمن بتركيا يعاودون الإعتصام المفتوح للمطالبة بمستحقاتهم

قررت لجنة شؤون الطلاب المبتعثين في الاتحاد العام لطلاب اليمن بتركيا، استئناف الاعتصام المفتوح داخل مبنى السفارة اليمنية بدءا من اليوم الاثنين، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتأخرة منذ أشهر.
 
 
وكانت اللجنة علقت الاعتصام مرتين الأولى لمدة أسبوع والثانية لنفس الفترة بعد تلقيها وعود من الجهات المعنية بقرب صرف مستحقاتهم، لكنها تبخرت ولم يصلهم أي شيء، وبسبب ذلك، عاود الطلاب الاعتصام.
 
 
وأوضحت اللجنة المنظمة للاعتصام، في بيان وصل" يمن شباب نت" نسخة منه، أنها اضطرت مجددا للعودة لهذه الخطوة نتيجة فشل الوعود المتكررة والظروف الصعبة التي يعيشها الطلاب والتي" كان لها مردودها السلبي على أدائنا العلمي، وتسبَّبت بحدوث مشكلات لدى كثير منا، وتزداد ظروفنا سوءا يوما بعد آخر".
 
 
وأكدت أن مطالب الطلاب تتمثل في" صرف كافة مستحقاتنا المالية من كل جهات الابتعاث للربعين الرابع 2016 والأول 2017 ومعالجة الإشكاليات الفردية للموفقين والمنزلين تعسفياً"، مؤكدة استمرار الاعتصام حتى يتم تنفيذ كافة المطالب على أرض الواقع، دون التعامل مع مجرد الوعود.
 
 
وعددت اللجنة التداعيات السلبية جراء تأخر مستحقات الطلاب لما يقارب أربعة أشهر، مثل" ترك بعضهم الجامعات حتى يتسنى لهم أن يبحثوا عن لقمة العيش لهم ولأسرهم في الخارج، بيد أن بعضهم أصبح مهدد بالطرد من منازلهم ومن جامعاتهم هم وأسرهم لعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المالية عليهم ووصلت بهم المعاناة إلى حال لا يمكن وصفه".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر