مدارس بالعاصمة تعلن الإضراب احتجاجا على الاستمرار في قطع الرواتب

[ صورة تعبيرية ]

أعلنت مدارس اليمن السعيد وميمونة، وحليمة، بمديرية الثورة، في العاصمة صنعاء، امس الخميس، الإضراب شبه الكامل بسبب الاستمرار في قطع رواتب المدرسين للشهر السادس على التوالي.

 

وقالت مصادر تربوية "ليمن شباب نت" انهم لجأوا الي الاضراب كوسيلة اخيرة بهدف الضغط على مليشيات الحوثي صالح بدفع رواتبهم المنقطعة منذ اكثر من سته اشهر.

 

واضافت المصادر طوال سته اشهر لم نتلقى غير الوعود الكاذبة وهو ما دفعنا الى الاضراب كوسيلة اخيرة امامنا لنيل حقوقنا. مؤكدا أن الانقطاع المستمر يؤذن بكارثة اقتصادية كبيرة تهدد المواطن اليمني في أمانة العاصمة المحتلة من قبل المليشيا الحوثي والمخلوع.

 

واكد عدد من العاملين في القطاع التربوي بأن المليشيا تشن حربا اقتصادية شعواء تهدد قوت المواطن وحياته مطالبين بالوقوف صفا واحدا في وجه المليشيا التي ما لبثت أن احتلت العاصمة حتى بدأت تحارب المواطنين في قوتهم الضروري وتقطع المستحقات المالية الأساسية للحياة.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه نقابة المعلمين دعمها ومساندتها لنقابة هيئة التدريس في الجامعات الحكومية التي أعنلت الاضراب الكامل عن التدريس مطلع الاسبوع المنصرم، بعد تدرجها في الاضراب الجزئي ورفع الشارات الحمراء وصولا الى الاضراب الكامل التي اعلنت عنه الهيئة السبت الماضي، حتى تتحقق كافة مطالبهم المتمثلة بصرف رواتب المدرسين والأكاديميين المنقطعه منذ عدة أشهر، وغيرها من المطالب التي تم الاعلان عنها في وقت سابق.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر