ذمار: قبليون يتصدون لحملة عسكرية للحوثيين حاولت إقتحام قريتهم

[ أرشيفة ]

تمكن مسلحين قبليين اليوم الأربعاء من صد حملة عسكرية ضخمة تابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح حاولت اقتحام قريتهم بمحافظة ذمار (جنوبي العاصمة صنعاء) بحجة البحث عن مطلوبين أمنيا من أبناء القرية.

 

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن حملة عسكرية تابعة مكونة من ستة أطقم وعشرات المسلحين الحوثيين حاولوا اقتحام قرية "حصن قديد" التابعة لمديرية ميفعة عنس "غربي ذمار" بدعوى البحث عن مطلوبين من أبناء القرية.

 

وأفادت المصادر "أن الحملة العسكرية مكونة من ستة أطقم عسكرية مدرعة قدمت من أجل اختطاف اثنين من أبناء القرية"حصن قديد"، الأمر الذي رفضه أبناء القرية، وقاموا بالتصدي للحملة العسكرية ومنعوا المليشيات الانقلابية من اختطاف أبنائهم".

 

أدى ذلك إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين أبناء القرية ومسلحي جماعة الحوثي والمخلوع صالح، نتج عن ذلك سقوط جريحين من عناصر المليشيات الانقلابية، وانسحابهم إلى خارج القرية.

 

وأشارت المصادر "أن الأوضاع الأمنية ما تزال متوترة بين الطرفين حتى اللحظة، حيث دفعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتعزيزات عسكرية من مدينة ذمار إلى حدود قرية "حصن قديد" من أجل اقتحام القرية".

 

وتشهد محافظة ذمار حالة تشديد أمني كبير وحملات اقتحام واختطاف المواطنين من قبل الحوثيين وقوات صالح خصوصا بعد اشتعال الجبهات القتالية المختلفة وسيطرة قوات الجيش والمقاومة على مناطق قريبة من محافظة ذمار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر