صنعاء: أكاديمي حوثي يهدد "الدكتور الظاهري" بالتصفية ويشهر مسدسه عليه

[ الدكتور محمد الظاهري ]

تعرض رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري اليوم الاثنين لمحاولة اعتداء والتهديد بالتصفية من قبل أكاديمي حوثي بسبب تواصل الإضراب الشامل  في الجامعة لليوم الثالث على التوالي.

 

وقال مصدر في نقابة هيئة التدريس لـ"يمن شباب نت "أن الحادثة وقعت صباح اليوم أثناء قيام الدكتور"محمد الظاهري" بزيارة إلى كليتي الآداب والعلوم مع عدد من أعضاء هيئة التدريس للقاء اللجان النقابية بالكليتين.

 

وأضاف المصدر "ان محمد المآخذي رئيس الملتقى الأكاديمي التابع لجماعة الحوثي في الجامعة اعترض الدكتور الظاهري وزملاءه واندلع شجار بينهم بعد محاولة اعتداء على  أعضاء هيئة التدريس وطلب منه مغادرة مبنى كلية الآداب".

 

وذكر المصدر "أن الماخذي هدد الدكتور الظاهري وأعضاء هيئة التدريس بالتصفية في حالة عدم مغادرتهم محاولا الاعتداء المباشر على رئيس النقابة الدكتور الظاهري، وأشهر مسدسه الشخصي عليه".

 

وحاول أحد الجنود المتواجدين في الكلية اعتقال الظاهري لكن تدخل أعضاء هيئة التدريس المتواجدين منع ذلك، وواصل المآخذي تهديداته أثناء مغادرة أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة بالتصفية الجسدية إذا عاودوا زيارة الكلية .

 

وسبق الاعتداء على الدكتور الظاهري وأعضاء هيئة التدريس محاولة مضايقة وترصد من قبل الجنود المتواجدين في جامعة صنعاء، حيث اقتحم مسلحون مقر نقابة هيئة التدريس السبت الماضي.

 

وتأتي هذه الحادثة مع تواصل الإضراب الشامل في جامعة صنعاء لليوم الثالث على التوالي بنجاح منقطع والتزام كامل من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عدم ممارسة اعمالهم والدخول إلى القاعات الدراسية.

 

ويطالب دكاترة جامعة صنعاء من سلطات الأمر الواقع (ميلشيات الحوثي وصالح) صرف رواتبهم المنقطعة للشهر الرابع على التوالي أسوة ببقية المؤسسات في العاصمة صنعاء التي تم صرف الرواتب فيها من قبل الميلشيات التي تسيطر على مؤسسات الدولة.

 

اقرأ أيضا :-

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر