قائد محور تعز: عثرنا على قذائف إيرانية ونواصل التقدم نحو ميناء المخا

[ قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ]

أكد قائد محور تعز العميد خالد فاضل، وجود بصمات إيرانية في الحرب حيث عثر على كميات من الاسلحة في الجبهات بينها قذائف إيرانية الى جانب وجود مدربين وخبراء إيرانيين في المعركة، مشيراً إلى وجود بعض الأنباء عن قوع أسير إيراني بيد قوات الشرعية. 


وعن أسباب استشهاد جنود وقيادات من الجيش الوطني، بينهم قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر الصبيحي، أرجع فاضل الأسباب إلى لجوء المليشيات إلى القنص عن بعد وزرع الألغام مستغلة المنطقة المفتوحة وكان لتقدم الشباب نظير الحماس الزائد سببا لاستهدافهم من قبل القناصين والألغام المزروعة في الارض.

 وأثنى فاضل في تصريح خاص لـصحفية«المدينة» السعودية:  على طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والذي كان له الفضل الكبير في استهداف مواقع المليشيات وكانت تقوم بتنفيذ ضربات جوية محكمة كانت لها الأثر الكبير في تقدم الجيش والمقاومة.

وقال قائد محور تعز العميد خالد فاضل، إنه يتم حاليا اعادة ترتيب وضع الجبهة وذلك بعد سيطرة قوات الشرعية والمقاومة الشعبية على المناطق حول مدينة ذوباب ومحيط معسكر العمري والجبال المطلة عليه وتواصل تقدمها نحو ميناء المخا الذي يبعد عن مدينة ذوباب بـ 35 كيلومترا. 

وأشار إلى لأن المعارك الاخيرة خلّفت قتلى وجرحى كثيرين في صفوف الانقلابيين بينهم قيادات. 
 

وأطلق الجيش الوطني السبت الماضي عملية عسكرية تهدف إلى تحرير الشريط الساحلي الغربي من قبضة مليشيا الحوثي وصالح، وقطع طرق تهريب السلاح للانقلابيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر