إب: ميلشيات الحوثي وصالح تنفذ 154 جريمة وانتهاك خلال ديسمبر الماضي

[ المواطنين الذين تمت تصفيتهم من قبل الحوثيين في النادرة بإب ]

قال تقرير صادر عن مركز إعلام مقاومة – إب "أن ميلشيات الحوثي وصالح ارتكبت 154 جريمة وانتهاك في محافظة إب خلال شهر ديسمبر الماضي .

 

وأشار التقرير "أن الانتهاكات وتوزعت بين إعدامات وقتل ، والتعذيب حتى الموت  بالإضافة إلى مداهمات، ونهب، ،اختطاف، وتفخيخ منازل واحتلالها،اعتداءات ، وسطو مسلح وسرقات،استحداث وابتزاز، للمواطنين في شهر اتسم بالفوضى الأمنية.

 

 

 27 قتيل وجريح

وكشف التقرير عن مقتل 14مدنياً بينهم امرأة،وإصابة  13مواطن بينهم امرأتين وطفل في جرائم توزعت بين قتل مباشر من المليشيات الانقلابية وتصفيات وإعدامات وقتل تحت التعذيب واغتيال وقتلى نتيجة الفوضى الأمنية .

وقال التقرير "أن اغتيال قيادي إصلاحي بعبوة ناسفة زرعت بجوار منزله في عزلة "الوقش" بمديرية جبلة، وحالتي إعدام ارتكبتها المليشيات بحق الشقيقين "سليم،جهاد عبد الكريم القوسي" في منطقة السحول بمديرية المخادر،ووفاة مواطن من أبناء مذيخرة تحت التعذيب في سجون الانقلابيين،وتصفية شيخ قبلي في أحد مستشفيات مدينة القاعدة جنوب إب.

كما أوضح التقرير عن مقتل 5من المواطنين برصاص المليشيات الانقلابية في كلا من مذيخرة والظهار،وإصابة آخرين.

وكشف التقرير عن مقتل وإصابة نحو عشره مواطنين في حوادث جنائية كان انتشار السلاح وغياب أجهزة الأمن والاشتباكات المسلحة بين الانقلابيين السبب الرئيسي في ذلك.

 

حملة اختطافات واسعة

نفذت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية حملات اختطاف واسعة بحق أبناء المحافظة خلال الشهر الماضي حيث قامت باختطاف 69 مواطن من  مختلف فئات المجتمع وفقا للتقرير.

حملات الاختطاف استهدفت شرائح كثيرة في المجتمع ونال الناشطون والإعلاميون والطلاب نسبة كبيرة منها حيث تم اختطاف 15 طالب معظمهم من جامعة إب على خلفية سرقة خزينة الجامعة،بالإضافة إلى ما يقارب عشرة ناشطين وإعلاميين في المدينة القديمة على خلفية قضايا نشر.

أسرة "الحبيشي" هي الأخرى نالت حصتها الكبيرة من الاختطافات حيث تم اختطاف 13مواطن من أبناء أسرة الحبيشي وأقاربهم على خلفية مقتل مسلح حوثي وإصابة آخر في منطقة مفرق جبلة جنوب مدينة إب.

وتوزعت بقية الاختطافات على  فئات مختلفة وفي أكثر من مديرية ،حيث اختطفت المليشيات عدد من المواطنين في مديريات "السياني، ذي السفال، الحزم، يريم، السدة، النادرة، المشنة، الظهار، الرضمة".

 

مداهمات ونهب

ونفذت ميلشيات الحوثي وصالح  28 عملية مداهمة واقتحام لعدد من منازل المواطنين ومؤسسات الدولة والمساجد والمحلات التجارية وغيرها .

ورصد التقرير "اقتحام مسجدين ،وصيدلية ، ومستشفى، وعيادة، ومدارس، ومحلات تجارية، وسكنات طلابية، ومساكن أعضاء هيئة تدريس جامعة، ومقاهي انترنت، وعدد كبير من منازل المواطنين آخرها منزل المواطن "محمد قاسم الحبيشي" الذي لا تزال تحتله حتى اليوم.

وسجل التقرير سبع عمليات نهب لمنازل ومحلات تجارية من بينها سيارة تم نهبها ومصادرتها من معرض خليجي20 في منطقة المعاين شمال مدينة إب.

 

جرائم أخرى

وكشف التقرير عن جرائم أخرى مختلفة تمثلت في الاعتداء بالضرب، و احتلال منزل، وفرض خمس نقاط تفتيش لاختطاف مواطنين في مديريات بعدان والنادرة والحزم، ومذيخرة، بالإضافة إلى أربع عمليات ابتزاز مالي.

وتشهد محافظة إب الخاضعة تحت سلطات الانقلابيين جملة من الجرائم والانتهاكات اليومية ما جعلها في مصافي المدن من حيث عدد الجرائم والانتهاكات التي تطال الأشخاص والمساجد والمؤسسات العامة والخاصة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر