بعد خسائرها في الجبهات.. مليشيا الحوثي تلجأ للحارات في صنعاء لحشد مقاتلين

[ حوثيين اثناء تظاهر سابقة في العاصمة صنعاء (أرشيف) ]

بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها مليشيا الحوثي في أكثر من جبهة على ايدي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لجأت جماعة الحوثي المسلحة، مؤخراً، إلى الاستعانة بالمشرفين لسد العجز في عدد المقاتلين بجبهات القتال في أكثر من جبهة ضد القوات الحكومية.

 

وأقامت الحوثيون اليوم الثلاثاء، مهرجاناً جوار مبنى الكلية الحربية بمنطقة الروضة بصنعاء غابت عنه القيادات الكبيرة، وحضره "خالد المداني" المسئول الأمني في مديرية بني الحارث دعا خلاله المشرفين ومدراء المدارس وعقال الحارات إلى التوجه إلى جبهات القتال، متهماً البعض بـ"التقاعس والمحافظة على مناصبهم".

 

وأفادت المصادر لـ "يمن شباب نت"، أن "المداني" خاطب الحاضرين بالقول "دقت ساعة الصفر، لا يجب القعود هنا لكي نحافظ على المسميات والمناصب، علينا أن نتجه إلى جبهات القتال، فالمشرف له قيمة هنا، لكنه في الجبهة له الشرف كله".

 

وهذه هي المرة الأولى التي تدعو فيها الجماعة مشرفيها والموالين لها من قيادات تربوية إلى التحرك إلى القتال وترك مهامها داخل المدن التي يسيطرون عليها، ما يعني أنها تعاني عجزاً كبيراً في المقاتلين، نتيجة شراسة المعارك التي تدور، لاسيما في محافظات شبوه ومأرب وتعز.

 

وتكشف اللهجة الحادة التي تعامل بها "المداني" مع المشرفين، صحة الأنباء التي تتحدث عن رفض المئات من أنصار الجماعة التوجه لجبهات القتال، والانشقاقات التي تحصل داخلها مع وصول طلائع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى التخوم الشرقية لصنعاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر