مطالبات بالكشف عن مصير طفلين مختطفين لدى الحوثيين منذ أشهر

[ نقطة تفتيش لمليشيات الحوثي (أرشيفية) ]

طالبت منظمات حقوقية بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، بالكشف عن مصير طفلين اختطفتهم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بذمار منذ أشهر، دون معرفة أهاليهم عن مصيرهم ومكان احتجازهم.

ودعت المنظمات الحقوقية قيادة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة ذمار بسرعة الإفراج غير المشروط عن الطفلين، محملة لهم مسؤولية استمرار اختطافهم أو أي قد يطالهم خلال فترة احتجازهم.

وفي البيان المشترك الذي صدر عن المنظمات الحقوقية بذمار قالت أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اختطفت الطفل "حمير محمد العسودي" 15 عام، من أبناء مديرية جهران، وتم اختطافه في منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وتحتجزه المليشيات الانقلابية كرهينة من أجل الضغط على والده لتسليم نفسه كمطلوب أمنيا لديهم.

وذكر البيان أن الطفل الآخر "بكيل صالح مسعود" 15 عام، من أبناء مديرية جبل الشرق، وتحتجزه مليشيات الحوثي وصالح منذ شهر فبراير الماضي، بدعوى هروبه من الجبهات القتالية وإفشاء أسرار عسكرية.

وأضافت المنظمات الحقوقية أن مصير الطفلين المختطفين لدى مليشيات الحوثي وصالح لايزال مجهولا حتى اللحظة، وترفض المليشيات الانقلابية الإفصاح عن مكان الاحتجاز أو السماح لأهاليهما بزيارتهما والاطلاع على ظروف اعتقالهما.

وأوضحت المنظمات الحقوقية بذمار أنها حصلت على معلومات من مصادرها تفيد بقيام مليشيات الحوثي وصالح بنقل الطفلين من سجونها الخاصة في مدينة ذمار الى سجن "الأمن القومي" في العاصمة صنعاء.

وناشد البيان المنظمات المعنية بحقوق الأطفال المحلية والدولية بالضغط على قيادة السلطة المحلية بذمار وقيادة مليشيات الحوثي وصالح بالكشف عن مصير الطفلين المختطفين والافراج الفوري عنهم، معتبرة استمرار اختطافهم من الجرائم المشدد في إدانتها في القوانين والمواثيق الدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر