الضالع: احتجاز سبعة من اقارب جرحى "مريس" كانوا في طريقهم لزيارتهم في إحدى النقاط بالحبيلين

[ قرية دمت بمديرية دمت - محافظة الضالع (أرشيفية) ]

إحتجزت نقطة أمنية تابعة للحزام الأمني في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج، اليوم الإثنين، سبعة أشخاص من ذوي وأقارب جرحى المقاومة والجيش الوطني في منطقة مريس بمحافظة الضالع،كانوا في طريقهم لزيارة الجرحى في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقالت مصادر محلية "ليمن شباب نت" أن سبعة  من اهالي الجرحى جرى احتجازهم صباح اليوم في إحدى النقاط، ومنعهم من المرور لزيارة الجرحى في عدن، وايداعهم سجن إدارة أمن الحبيلين، لأسباب مجهولة.
 
ودعت المصادر قائد الحزام الأمني وإدارة أمن الحبيلين، سرعة الإفراج عن الأشخاص المحتجزين وتقديم الاعتذار لهم. محملين قيادة الحزام الامني المسؤولية الكاملة عن سلامة أبنائهم المحتجزين وما سيلحق بهم جراء هذا الاحتجاز التعسفي.
 
وطالبوا الجهات المختصة في حكومة الشرعية التواصل مع مسؤولي النقطة وإدارة أمن الحبيلين وسرعة الإفراج عن المحتجزين دون وجه حق..داعيين الى وضع حد لتصرفات تلك النقاط والتوجيه بعدم التعرض لأبناء مريس، حيث وهذه التصرفات الغير قانونية قد تكررت أكثر من مره.
 
تجدر الإشارة إلى ان هذه الممارسات قد تكررت بشكل ملحوظ، من قبل نقاط الحزام الأمني وغيرها بحق أبناء مريس والعود ودمت من رجال المقاومة والجيش الوطني.
 
مؤكدين انهم طالما فضلوا الصمت كثيرا إزاء مثل هذه الممارسات وعدم إثارتها إعلاميا حتى لا تستغل من قبل العدو المتربص بالجنوب، والمسيئة للشرعية وممثليها في المحافظات المحررة، ولكن تمادي هذه النقاط وتكرار ممارساتها بحق ابناء المنطقة هو ما دفعهم إلى ذلك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر