حضرموت: السلطات العسكرية تفرج عن الشيخ عبدالله اليزيدي بعد اعتقال لأكثر من سبعة أشهر

[ الشيخ عبدالله اليزيدي- رئيس جمعية الإحسان الخيرية حضرموت ]

 

أفرجت السلطات العسكرية بحضرموت مساء الأحد عن الشيخ عبدالله اليزيدي، رئيس جمعية الإحسان الخيرية، بعد اعتقال لأكثر من سبعة أشهر في معتقل مطار الريان بالمكلا. 

وكانت السلطات العسكرية بحضرموت قد اعتقلت الشيخ اليزيدي في التاسع من شهر مايو الفائت، دون توجيه أي تهمة صريحة له، حسب مقربيه.

ويأتي الإفراج عنه، مساء أمس الأحد، بعد ساعات قليلة من وصول رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى محافظة المكلا عاصمة حضرموت شرقي اليمن.  

وكشف مصدر مقرب من الشيخ اليزيدي لـ"يمن شباب نت" عن منع الزيارة له بعد الإفراج عنه لأسباب تحفظ عن ذكرها، لكن مصادر مطلعه أبلغت "يمن شباب نت" أن ذلك يأتي ربما بسبب حالته الصحية، حيث يعاني من بعض الأمراض المزمنة.

والشيخ عبدالله بن محمد اليزيدي من مواليد 1957م، في منطقة القارة بحافة السوق التابعة لمديرية غيل باوزير بحضرموت، وتلقى تعليمه هناك، ثم أنتقل الى الكويت لإكمال الدراسة الجامعية، وعاد الى العاصمة صنعاء حيث انتخب رئيساً عاماً لجمعية الإحسان الخيرية في العام 1992م والتي تتخذ من حضرموت مركزا رئيسيا لها، بينما تقع إدارتها العامة في صنعاء.

جدير بالذكر ان هناك الكثير من المعتقلين لازالوا يقبعون في مطار الريان بدون تهم صريحة، وأبرزهم الأستاذ عوض الدقيل مدير مكتب الإصلاح بحضرموت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر