إب: مليشيا الانقلاب تُقيل مدراء مدارس وتستبدلهم بموالين لهم

أقالت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية عدد من مدراء المدراس في محافظة إب خلال الأيام الماضية في إطار عمليات الإحلال الوظيفي لمواليها وتجريف العملية التعليمية لصالح مشروعها التدميري.
 
وقال مصدر تربوي بأن مليشيات الانقلاب قامت بتغيير مديري أكبر مدارس مدينة إب  واستبدالهم بمدراء موالين لهم.
 
المصدر أكد إقالة مدير مدرسة خالد بن الوليد ـ إحدى أكبر مدارس مديرية المشنةـ (عادل باسلامة) بشخص آخر موالي لهم ومشرف الحوثيين في المدرسة يُدعى (محسن الشعراني).
 
وأوعزت المصدر سبب إقالة (باسلامة) لرفضه الانصياع لأوامر الانقلابيين ورفضه تنفيذ كل أنشطة الانقلابيين في المدرسة بعد رفع تقارير بذلك من المدير الحوثي المعين.
 
ونشط مدير المدرسة المعين من الحوثيين(الشعراني) خلال الفترة الماضية في التنقل بين مدارس المدينة لحث الطلاب على ما أسموه حملات التبرع للبنك المركزي،إضافة إلى عمله مشرفاً للحوثيين في المدرسة.
 
وسبق للشعراني أن تمت إقالته من إدارة مدرسة (صلاح الدين) إبان ثورة 2011م في إطار ما كان يسمى بثورة المدارس والمؤسسات، بعد اتهامه بسرقة كراسي المدرسة لمدرسة خصوصية.
 
إلى ذلك قالت مصادر أخرى، بأن مليشيات الانقلاب قامت بتغيير مدير مدرسة صلاح الدين ـ أحد أكبر مدارس مديرية الظهارـ بشخص آخر موالي للانقلابيين يُدعى (محمد العياني).
 
وفي وقت سابق من الشهر الماضي أقالت مليشيات الانقلاب عدد من مدراء مدارس مديرية الرضمة بموالين للانقلاب،يأتي ذلك في إطار إستراتيجية مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي تقضي بالسيطرة على وزارة التربية والتعليم تزامناً مع عمليات تغيير في المناهج يجري الإعداد لها على قدم وساق وبما يتوافق وسياسة الغزو الفكري والطائفي والمذهبي المدعوم إيرانيا.
 
وكانت مصادر في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد قالت منتصف العام الجاري أن أكثر من 300 قرار لحوثيين في مكتب التربية في المحافظة قد تم توقيعه من محافظ الانقلابيين،مؤكداً بأن تطبيقه سيتم بصمت ومع بداية العام الدراسي الجاري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر