مليشيات الحوثي تداهم وتعبث بمحتويات منازل هيئة التدريس بكلية الزراعة بجامعة إب

[ مباني كلية الزراعة بجامعة إب ]

داهمت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أمس الخميس، منازل أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة بجامعة إب والعاملين فيها وعبثت بمحتوياتها، في تصرف لاقى استياء وتذمر الكثير.

وبحسب مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت" فإن مليشيات الحوثي اقتحمت منازل هيئة التدريس بالكلية والعاملين فيها، و التي تقع داخل حرم الجامعة، تحت لافتة الأمن الجامعي، وفي وقت لم يكن يتواجد داخل المنازل سوى النساء والأطفال، مؤكدة بأن المليشيات قامت بإفزاع الأطفال والنساء، وعبثت بمحتويات المنازل وأثاثها.


المصادر أكدت بأن المليشيات المنتشرة في الجامعة والتي باتت هي المتهم الأول في سرقة خزينة جامعة إب، تقوم بهذه التصرفات بحق منازل هيئة التدريس، تحت ذريعة البحث عن الأموال المسروقة.

حقوقيون أكدوا بأن إجراءات الانقلابيين، إجراءات ارتجالية ولا تستند لأي مسوغ قانوني أو توجيهات أمنية، معتبرة بأن ما قامت به  تجاه مساكن هيئة التدريس والعاملين في الكلية،يُعد انتهاكاً للقانون اليمني الذي يجرم اقتحام المنازل وأماكن التعليم ما لم يستند إلى أمر من النيابة.

ويرى مراقبون بأن التخبط الذي أبدته هيئة رئاسة الجامعة وممثلي المليشيات في الجامعة وتصرفات مليشياتها تجاه أعضاء هيئة التدريس،دليل على احتمالية تورطهم في السرقة المفضوحة،وأن مثل هذه التصرفات تأتي في إطار درء التهمة عن أنفسهم.

من جانبهم وجه عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في كلية الزراعة بالجامعة نداء إلى الإعلاميين والحقوقيين وزملاءهم بالتنديد بالجريمة التي تعرضت لها منازلهم والوقوف معهم ضد الصلف الذي تُبديه مليشيات الانقلاب في الجامعة وهيئة رئاسة الجامعة تجاههم.

وتعرضت خزينة جامعة إب الأسبوع الفائت لعملية سطو منظمة من قبل عصابة كما أعلت بذلك هيئة رئاسة الجامعة ،و نهبت منها عشرات الملايين في ظروف وملابسات غامضة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر