مقتل 13 حوثياً جراء مواجهات مع الجيش وغارات التحالف في تعز

[ صورة لمواجهات سابقة شرقي تعز ]

قتل 13عنصرا من مليشيا الحوثي والمخلوع فيما أصيب عشرات آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني وغارات لمقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس في محافظة تعز، وسط البلاد.

وأفاد مصدر في الجيش الوطني لـ "يمن شباب نت " إن حصيلة غارات التحالف والمواجهات في مختلف الجبهات أسفرت عن مقتل 13 وإصابة العشرات من المليشيات ؛ في المقابل قتل واحد من رجال الجيش الوطني المسنودين بالمقاومة واصيب 8 آخرين .

إضافة الى مقتل مدني واحد وإصابة أربعة  آخرون جراء قصف مليشيا الحوثي والمخلوع على الاحياء السكنية .

وفي تفاصيل المواجهات أوضح مصدر عسكري لــ"يمن شباب نت " أن قوات الجيش الوطني والمقاومة ، في الجهة الشرقي ، تمكنت من تطهير عمارة الدقل المطلة على معسكر التشريفات و عمارة العميسي وعدد من المباني التي كانت تتمركز فيها قناصات مليشيا الحوثي والمخلوع جوار معسكر التشريفات شرق المدينة .

وفي الجهة الشرقية أيضاً ؛ استهدفت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع داخل معسكر التشريفات و بوابة القصر الجمهوري ما أسفر عن إعطاب طقم وعربة BMP.

في السياق ؛ دارات مواجهات بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى في الصلو والأحكوم جنوب تعز؛ تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من إحباط تسلل للمليشيا واجبروهم على التراجع  والانسحاب .

 تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف من إحباط هجوم واسع لمليشيا الحوثي والمخلوع مصحوبا بقصف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبل هان بالضباب وتبة الشجرة والخلوة والتبة السوداء بالربيعي غرب المدينة .

في عضون ذلك ؛ شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع في مناطق متفرقة غرب وشمال المدينة .

وتمكنت المقاتلات من تدمير دبابة للمليشيات في موقع الكحل شمال الدفاع الجوي ؛ بالإضافة الى استهداف وتدمير مدفع مع الذخائر في موقع زانخ شمال الدفاع الجوي ، كما تم تدمير دبابة في جبل وعش ومقتل العديد من عناصر المليشيات  .

من جانب تعرضت الأحياء السكنية لقصف مستمر وعنيف من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في السلال والجعشة والقصر وتبة سفتيل شرق المدينة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر