تفاصيل عملية سطو قيادي حوثي من عمران على أرضية بنك في إب

[ مدينة إب (أرشيفية) ]

أقدم قيادي حوثي ينتمي إلى محافظة "عمران" بالسطو على أرضية أحد البنوك التجارية بمدينة إب واستحداث بناء عليها .

وأكدت مصادر خاصة لـ" يمن شباب نت" أن قيادي حوثي يُدعى "ياسر الأحمر" قام بالسطو بقوة السلاح على أرضية تعود ملكيتها لأحد فروع البنوك التجارية في  الدائري الغربي لمدينة إب، وشرع باستحداث بناء عليها.

وأضافت أن القيادي الحوثي استقوى بالسلاح ونفوذه داخل مليشيات الانقلاب، وبدأ بالبناء على الأرضية التي تقدر تكلفتها بعشرات الملاييين، مُدعياً بأنه اشتراها من البنك رغم عدم وجود إثبات بذلك.

من جهته، أكد مصدر بالبنك بأن القيادي الحوثي يريد اغتصاب الأرضية بالقوة، مدعياً بأنه يملك وثيقة شراء من البنك من دون وجود أي توقيع من البنك أو من ينوبه بذلك.

وأضاف بأن " الأحمر" قام باستخراج بصيرة "وثيقة" بيع مزورة من إحدى محاكم مديرية " شهارة" بمحافظة عمران شمال اليمن.

وسبق للبنك أن قدم عدة شكاوى للجهات الأمنية والسلطات المحلية الخاضعة لسلطة الانقلابيين في المحافظة تطالبهم بمنع "الأحمر" من السطو على الأرضية ووقف الاستحداثات فيها إلا أن تلك السلطات لم تقوم بأي شيء حيال ذلك كما قالت المصادر.

المصدر أضاف بأن القيادي الحوثي هدد إدارة البنك بأنه سوف يستخدم القوة في وجه كل من يعترضه وفي حال إصرار الإدارة على المنع أو تقديم دعوى عليه فإنه سيقوم بالسطو على البنك.

يذكر بأن الأراضي في مدينة إب تتعرض للسطو من قبل نافذين نظراً لارتفاع أسعارها التي باتت تنافس مدن عالمية تشهد نقلة نوعية في التوسع المعماري والنهضة العقارية كما هو الحال في إمارة دبي وفق إحصاءات اقتصادية.

وتشير بعض التقارير بأن عمليات نهب كبيرة مارستها المليشيات الانقلابية لأراضي الأوقاف بالمحافظة وأراضي المواطنين منذ سيطرة المليشيات الانقلابية على المحافظة في منتصف أكتوبر من العام 2014م.

وشهدت أراضي المحافظة خلال الأشهر الماضية عمليات سطو مسلح من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أدت إلى مقتل إصابة عدد من المواطنين، ونهب تلك الأراضي بقوة السلاح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر