مكتب أوقاف إب يؤجر أرضية "وقف" لمستثمر في نادي رياضي

[ أرضية الأوقاف ومذكرة إدارة مدرسة (يمن شباب نت) ]

قالت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت" أن مكتب الأوقاف بمحافظة إب عمل على تأجير أرضية تابعة لمقبرة "باسلامة" بالقرب من مدرسة أروى للبنات لمستثمر محلي".

 

ووفقا للمصادر"فإن إجراءات تأجير الأرضية من الأوقاف إلى مستثمر محلي قد استكملت إدارياً وبانتظار فقط تمكين المستثمر من الأرضية، في حادثة غريبة لاقت استياء كبير".

 

وأفادت المصادر "أن الأرضية التي  يجري تأجيرها لمستثمر "نادي رياضي لبناء الأجسام" تقع في الطريق المؤدي إلى المقبرة المجاورة لخليج سرت، ومطلة على حرم مدرسة أروى للبنات".

 

وفي نفس السياق وجهت  إدارة مدرسة أروى للبنات مذكرة إلى مكتب الأوقاف بالمحافظة تطالبه بالتوقف عن تأجير الأرض باعتبارها أرضية تتبع المدرسة وحرم المدرسة، وأن تأجريها سيعود بضرر على المدرسة وسيعرضها للسرقة .

 

وأفادت إدارة المدرسة في مذكره لها مذكرة "أن البناء على هذه الأرضية سيؤدي إلى انتهاك للمدرسة وحرمتها والعاملين فيها والطالبات ،حيث أن البناء سيطل على حوش المدرسة".

 

الجدير ذكره بأن الأرضية بحسب بعض المصادر تعود لأسرة "باسلامة" حيث أوقفتها كمقبرة لأسرتهم،الأمر الذي يعني بأن الوقفية "وقفية وارثية" وليست "وقفية عامة" ما يعني عدم جواز إدارة الأوقاف بالتحكم بها.

 

ويشهد مكتب أوقاف المحافظة عمليات فساد كبيرة زادت حدتها مع سيطرة الانقلابيين على المحافظة منذ أكتوبر 2014م،حيث تشير بعض المعلومات عن قيام مدير الأوقاف بتمليك وتأجير أراضي أوقاف المحافظة لقيادات حوثية كبيرة،قادمة من خارج المحافظة،إضافة إلى تمويل مالية الأوقاف كل أنشطة الانقلابيين في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر