الرباعية الدولية تقول أن خطة ولد الشيخ ستكون أرضية لمفاوضات الأطراف اليمنية في "عمّان"

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن خطة ولد الشيخ  تمثل أرضية لاتفاق شامل سيتم مناقشة تفاصيلها أثناء المفاوضات والمباحثات والتي تتضمن تسلسل للإجراءات السياسية والأمنية.

 

وأضاف البيان الصادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية "أن اجتمع الرباعية الدولية في الرياض ناقش المقترحات والرؤية الأممية لإنهاء الصراع في اليمن  من خلال استئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية".

 

وحثت الرباعية الدولية جميع الأطراف جميع الأطراف للعودة للمفاوضات في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وتتضمن المقترحات الأممية قضايا سيتم التفاوض حولها أثناء المفاوضات والمباحثات التي ستجريها الأطراف مشيرا"أن الإجراءات التنفيذية التي شملتها الخطة الأممية لن تتم إلا بعد توقيع كافة الأطراف على اتفاق شامل".

 

وقال البيان " لن يتم نقل السلطات الرئاسية حتى تشرع الأطراف بتنفيذ كافة الخطوات السياسية والأمنية المذكورة في الخطة.

 

وقال البيان "ان الوزراء الأربعة اتفقوا على تقديم الدعم الكامل لعودة كافة الإطراف للمباحثات والاستمرار بتقديم الدعم حتى التوصل إلى اتفاق نهائي ".

 

ودعا البيان جميع الأطراف على الاتفاق الفوري والعمل على إعادة تفعيل اتفاق الـ 10 من ابريل المتعلق بوقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية على أن يكون وقف إطلاق النار بعد أسبوعين من وصول ممثلي كافة الأطراف الى العاصمة الأردنية عمان.

 

وعقد الاجتماع للرباعية الدولية عقد في العاصمة السعودية الرياض أمس الأحد بحضور كل من وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعمان، والمبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر