شبوة: وساطة قبلية تنجح في نزع فتيل ثأر وتقوم بتسليم الجناة لرجال الأمن

[ مدينة عتق بمحافظة شبوة ]

قامت قبيلة "ال العظمي" بتسليم ثلاثة من ابناءها للأجهزة الامنية بمدينة المكلا بعد قتلهم المواطن (م.أ.ب) قبل اسبوع في مديرية رضوم جنوب محافظة شبوة .
 
وقال الشيخ عوض الهلع باعوضة عضو الوساطة، انها تمكنت من ابرام اتفاق بين قبيلتي ال العظمي وال بافقير على خلفية مقتل احد ابناء قبلية ال بافقير يوم الجمعة الثاني من ديسمبر هذا العام.
 
واضاف الهلع في تصريح "ليمن شباب نت" ان الوساطة سعت في اتفاق بين القبلتين لإنهاء الخلاف بينمها بعد حادثة مقتل احد ابناء ال بافقير.
 
 
واضاف ان الاتفاق قضى بتسليم الجناة الى الجهات الامنية التي يرتضيها ال بافقير عن طريق الوساطة القبلية.
 
 
واكد الهلع قيام الوساطة بتسليم الجناة الى الاجهزة الامنية بمدينة المكلا على ان تسير القضية في أطرها القانونية تمهيدا للمحاكمة بعيد عن أي مساعي لقبيلة ال العظمي في التأثير على القضية عبر محاميين او غيرها.
 
واشاد الهلع بتجاوب القبيلتين مع الوساطة. داعيا في هذا الصدد  قبائل شبوة الى الترابط والسعي لانها الخلافات والثأرات القبلية من خلال الاحتكام الى الشرع بعيدا عن الاحكام الجاهلية. مشيرا الى انهم في لجنة الوساطة يقومون بتسهيل عملنا من خلال احتواء قضايا القتل التي تحدث في تحميل الجاني جنايته دون قبيلته التي قامت بتسليمه.
 
يشار الى ان المواطن (م.أ.ب) قتل في حادث اطلاق نار يوم الجمعة 2/12/2016م بين منطقة عرقة والعين في الطريق الساحلي عدن شبوة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر