ذمار: الحوثيون يصادرون "كتب سنية" من مكتبات المدارس ويقومون بإحراقها

[ أرشيفة ]

أقدمت مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار "جنوبي العاصمة صنعاء" الأسبوع المنصرم، على مصادرة الكتب "السنية" من معظم مكتبات المدارس بمدينة ذمار والقيام بإتلافها وإحراقها.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت" جماعة الحوثي المتمردة شكلت لجنة خاصة بمكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار يقودها مشرف الحوثيين بمكتب التربية والتعليم المدعو "عبدالكريم الحبسي" من أجل مصادرة الكتب "السنية" من كافة مكتبات مدارس المدينة.

 

وذكرت المصادر "أن أعضاء اللجنة بقيادة المدعو "الحبسي" قاموا بتفتيش المكتبات المدرسية في عدد من مدارس مدينة ذمار، وصادروا منها الكتب "السنية" بحجة أنها تدعوا إلى الفتنة ومخالفة أفكار ومعتقدات جماعة الحوثي المتمردة".

 

ومن أبرز الكتب السنية التي قاموا بمصادرتها كتب لـ"ابن تيمية"

 

وذكرت انه بعد الانتهاء من جمع الكتب السنية من مكتبات المدارس الحكومية والخاصة قامت اللجنة الخاصة بإتلافها وإحراقها في أحد مكبات القمامة بوصفها خطر على المجتمع بشكل عام وعلى جماعة الحوثي وأفكارها ومعتقداتها بشكل خاص.

 

وتسعى جماعة الحوثي المتمردة بذمار إلى إحكام سيطرتها بشكل تام على العملية التعليمية من خلال تغيير في الكتب والمناهج الدراسية وتعيين مدراء للمدارس من المواليين لهم وإقصاء كل من يعارض مشروعهم أو يشك في انتمائه لهم.

 

يذكر أن المليشيات الانقلابية قد عينت شقيق زعيم جماعة الحوثي المتمردة يحيى بدر الدين الحوثي وزيرا للتربية والتعليم في الحكومة التي أعلنوا تشكيلها قبل حوالي أسبوعين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر