نائب الرئيس: أمن اليمن يرتكز على 10 عوامل في مقدمتها إزالة الانقلاب

[ نائب الرئيس الأحمر ]


أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن أمن اليمن هو  هو في الأساس حاجة وضرورة للاستقرار في المنطقة وللأمن والسلام الدوليين يرتكز على  عشرة عوامل.


وسرد الأحمر العوامل العشرة التي يأتي في مقدمتها " إزالة الانقلاب واستعادة السلطات الشرعية وترميم ومعالجة النتوءات في النسيج الاجتماعي واستعادة اللحمة الوطنية واستكمال بناء القوات المسلحة وفقاً لمعايير وطنية وبناء المنظومة الأمنية والمخابراتية والبدء الفوري باستكمال ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية والشروع في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء مؤسسات الحكم ووضع استراتيجيات لمحاربة التطرف والإرهاب".

وشدد كلمة الوفد اليمني في جلسة خُصصت للحديث عن القضية اليمنية في اليوم الختامي من قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة" في دورته الـ12،  على التمسك بالمرجعيات الثلاث ورفض اي التفاف عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، أكد  على ضرورة الإسراع بعد زوال الانقلاب في ضم اليمن ودمجه ضمن منظومة دول مجلس التعاون الخليجي وتبني الأشقاء والأصدقاء إعادة إعمار اليمن وبامتياز ودعم المنظومة الخدمية والتعليمية والصحية.

وغادر نائب الرئيس العاصمة البحرينية المنامة بعد انتهاء أعمال القمة التي استمرت ثلاثة ايام التقى على هامشها بعدد من المسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتهم ملك البحرين أمين عام مجلس التعاون الخليجي وأمين عام جامعة الدول العربي احمد ابو الغيط وولي عهد مملكة البحرين صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ونائب الرئيس العراقي ووزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا توبياس ألوود وعدد من الشخصيات ورؤساء الوفود المشاركة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر