الحوثيون يستبقون الاحتفال بالمولد بتقييد حرية المواطنين بصنعاء ونهب التجار

شددت مليشيات الحوثي الانقلابية من قبضتها الأمنية بالعاصمة صنعاء استعدادا لاحتفالها بالمولد النبوي اليوم الأحد وهي المناسبة التي تستغلها سنويا لنهب المواطنين والتجار تحت هذا المسمى.

ولاحظ شهود عيان تعزيز الإجراءات الأمنية والقيود التي فرضتها المليشيات على المواطنين وتقييد حريتهم وتحركاتهم داخل العاصمة من خلال نقاط التفتيش المنتشرة والمستحدثة في الشوارع والتقاطعات.

وأضاف هؤلاء أن المليشيات نشرت أعدادا من مسلحيها في أماكن مختلفة من المدينة استباقا للاحتفال الذي تعتزم إقامته اليوم وسبقه حملة إعلامية وإعلانية كبيرة تمثلت بطلاء الدوريات المتحركة وألزمت عددا من أصحاب المحال التجارية بطلاء الأبواب.

وتقدّر مصادر تكلفة نفقات الاحتفالات بملايين الريالات بعضها تم صرفه من أموال المؤسسات التي يسيطرون عليها وبعضها من خلال عمليات ابتزاز التجار في الوقت الذي يرفضون صرف رواتب الموظفين بحجة الضائقة المالية.

وأثار استعراض الحوثيين وإنفاقهم الأموال من الخزينة العامة موجة سخط لدى اليمنيين، في وقت تعيش فيه البلاد حالة حرب ومعظم اليمنيين يواجهون شبح الجوع، ويطحنهم الفقر الذي تجاوزت نسبته أكثر من 80% من اليمنيين، حسب تقارير غير رسمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر