ذمار: ميليشيات الحوثي تقتل طالبا رفض ترديد (الصرخة) في مدرسة بـ"الحدأ"

[ الطالب "مشعل العشوة" - 12 عاما - قتلته ميليشيات الحوثي-صالح بمحافظة ذمار لرفضه ترديد شعار (الصرخة) في طابور المدرسة مع زملائه (12 ديسمبر 2016) ]

قتلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، اليوم السبت، طالبا بمحافظة ذمار، رفض ترديد شعار الصرخة مع بقية زملائه.

وأكدت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة ذمار "جنوب صنعاء"، قامت اليوم بإطلاق النار بشكل عشوائي على طلاب مدرسة "المحفد"، قرية كلية مخدرة بمديرية الحدأ-شرق ذمار، بعد أن رفضوا ترديد شعار "الصرخة"، ما تسبب في مقتل الطالب "مشعل محمد الشعوة" (12عاما) وإصابة عدد آخر من الطلاب.

وذكرت المصادر أن الطالب "مشعل الشعوة" توفى على الفور نتيجة إصابته بطلقات نارية قاتلة في رأسه، فيما أصيب طلاب آخرون إصابات متنوعة بعضها خطيرة.

وأوضحت "فرض الحوثيين على إدارة المدرسة الاحتفال بالمولد النبوي، وطلبوا من الطلاب ترديد شعارهم الخاص المعروف بـ(الصرخة)، أثناء طابور الصباح في المدرسة، من أجل توثيقها ونشرها في وسائل إعلامهم التي كانت متواجدة لتغطية الفعالية".

وأضافت: لكن الطلاب رفضوا ذلك بقوة وإصرار، الأمر الذي أصاب الميليشيات المسلحة المتواجدة بالهستيريا، ليقوم بعضهم بفتح النيران من أسلحتهم على الفور بشكل عشوائي في الهواء وفي اتجاهات مختلفة بعضها كانت في وجه الطلاب مباشرة، ما أدى إلى مقتل الطالب "مشعل" على الفور نتيجة تعرضه لطلقة قاتلة في الجهة اليسرى من رأسه، أدت إلى فتح جبهته العليا بالكامل، بينما تعرض زملاؤه إلى بعض الإصابات.

وعلم "يمن شباب نت" من مصادر مقربة، أن أسرة الطالب الضحية رفضت استلام جثته، قبل حضور ممثلي النيابة والجهات المختصة وتسليم القتلة، وهو ما لم يحدث حتى كتابة الخبر.

وتسعى جماعة الحوثي المتمردة إلى فرض أنشطتها الدينية والسياسية، وفق بروبجاندا دعائية عبر العنف على طلاب المدارس بمحافظة ذمار، إلا أن معظم تلك الممارسات قوبلت بالرفض في معظم المدارس بالمحافظة. وجاء مقتل الطالب "مشعل العشوة" اليوم، كجزء من عملية الترويع والترهيب التي تستخدمها الميليشيات لفرض أجندتها الدعائية بالقوة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر