نائب الرئيس يلتقي عدد من المسئولين العرب خلال قمة الأمن الإقليمي في البحرين

التقى نائب الرئيس الفريق على محسن الأحمر أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وولي العهد البحريني صاحب السمو الملكي سلمان بن حمد آل خليفه ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البحرينية الفريق ذياب بن صقر وعدد من المسؤولين ورؤساء الوفود المشاركين في القمة.

 

وشهد نائب الرئيس والوفد المرافق له انطلاق فعاليات قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة" في دورته الـ 12.

 

وأطلع الأحمر خلال لقائه بعدد من المسؤولين على المستجدات السياسية والتطورات الميدانية في اليمن جراء انقلاب الحوثي وصالح على مقاليد الحكم في البلاد وارتكابهم جرائم بحق اليمنيين وخرقهم للاتفاقيات المُجمع عليها محلياً وإقليمياً ودولياً، منوهاً إلى حاجة اليمن الماسة لمساعدات ودعم الأشقاء والأصدقاء لتجاوز هذه المحنة العصيبة.

 

الجدير ذكره أن "حوار المنامة" هو قمة أمنية تعقد بصورة سنوية في مملكة البحرين وينظمها المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية وبمشاركة عشرات المسئولين الرسميين ورجال الأعمال والاقتصاديين والعسكريين والسياسيين والمفكرين من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وإفريقيا لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الأمنية.

 

وستناقش قمة الأمن الإقليمي، عدد من القضايا من أبرزها إدارة المتغيرات الإقليمية المتحولة، والقوى الإقليمية واستقرار الشرق الأوسط، ومكافحة التطرف وملفي اليمن وسوريا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر