تشكيل لجنة لإعداد دراسة تشمل احتياجات محطات الكهرباء عدن

أقرت لجنة متابعة مشاريع كهرباء عدن في اجتماعها الأول، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس اللجنة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ، تشكيل لجنة فنية من الكهرباء والنفط والمالية والتخطيط لإعداد دراسة متكاملة تشمل احتياجات محطات الكهرباء الحالية ، وإعداد دراسة جدوى اقتصادية حول إنشاء محطة كهربائية تعمل بالفحم تقدم لاجتماعات مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.

وكان الاجتماع تمحور حول مناقشة الوضع الحالي لكهرباء عدن ووسائل رفع قدرة طاقتها الإنتاجية إلى ضعف إنتاجها الحالي، و العمل على بلورة قرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهربائية، وإنشاء محطة بقدرة150 ميجاوات قبل حلول الصيف المقبل.

واطلع الاجتماع على التصور المقدم من رئيس اللجنة اللواء عرب والذي ركز على الحلول العاجلة والاستراتيجية لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة وصيانة خطوط النقل الكهربائي.

وأكد وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف على ضرورة تكاتف الجميع من أجل إيجاد حلول جذرية لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات باعتباره المتسبب الأكبر في الانقطاعات المتكررة.. مشيرا إلى أن وزارات الكهرباء والنفط والمالية، بالإضافة إلى السلطة المحلية في محافظة عدن هم المعنيات بهذا الأمر.

من جانبه أوضح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب أن وزارته على وشك الانتهاء من إعداد الاتفاقيات اللازمة مع الشركات التي أرست عليها المناقصات، وخاصة المشاريع التي أوصى المجلس بتنفيذها قبل حلول الصيف القادم.
وتعاني محافظة عدم من انقطاعات موتاصلة في الفترة الأخيرة نتيجة عدة مشكلات من ضمنها الخراب والدمار الذي طال المحطات بعد اجتياح المدينة العام الماضي من قبل مليشيا الحوثي وصالح، إضافة إلى خروج بعض المحطات عن عمرها الإفتراضي وضعف إقبال المواطنين على تسديد فواتير الخدمة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر