عاجل: إنقاذ 26 راكباً من السفينة المكنوبة بسواحل سقطرى وتواصل عمليات البحث

ارتفع عدد ركاب السفينة المكنوبة بسواحل جزيرة سقطرى، الذين تم إنقاذهم  إلى 26 راكباً من أصل نحو 60 راكباً.

وذكر مصدر مسؤول بجزيرة سقطرى لـ"يمن شباب نت" أن عدد الناجين من ركاب السفينة وصل إلى 26 شخصاً وسط تواصل عمليات الانقاذ والبحث عن بقية المفقودين".


وأعلن صباح اليوم وزير الثروة السمكية ورئيس اللجنة الحكومة المشكلة لمتابعة الحادثة فهد كفاين، إنقاذ 17  من ركاب السفينة المنكوبة في سواحل محافظة سقطرى بينهم أربع نساء.

وأشار إلى أن السلطات المحلية والعسكرية والأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى تتجه لمدينة قلنسية للإشراف المباشر على عملية البحث والانقاذ.

ودعا الوزير  قوات التحالف التدخل العاجل لإنقاذ ركاب السفينة المنكوبة شمال غرب أرخبيل سقطرى .

ولفت إلى أن السفينة تقل  مايقارب ستين راكبا بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى حمولة بينها 25 قارب صيد صغير حمولة 2 طن .

وذكر أنه تم فقدان الإتصال بالسفينة منذ خمسة أيام بعد تحركها من محافظة حضرموت  باتجاه  أرخبيل سقطرى .

وبحسب كفاين وجه الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة مع السلطات في محافظتي حضرموت وأرخبيل سقطرى ورئيس الحكومة يتابع عملية البحث والانقاذ.

وشكل رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، لجنة لمتابعة وإنقاذ 60 من المواطنين في جزيرة ارخبيل سقطرى بعد أن تعرضت السفينة التي كانت تقلهم للغرق على بعد تسعة وعشرين ميلاً من ساحل سقطرى الغربي في اتجاه جزيرة قلنسية.

ويرأس اللجنة  وزير الثروة السمكية فهد كفاين وعضوية كلاً من وزير النقل المهندس مراد الحالمي ومحافظ ارخبيل سقطرى سالم السقطري ووكيلا محافظتي حضرموت والمهرة بالتواصل مع قيادة خفر السواحل وقوات التحالف العربي بسرعة عملية البحث وانقاذ المواطنين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر