قادة دول الخليج يجددون دعمهم للشرعية وحل الأزمة سياسيا

جدد قادة دول الخليج في الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ37 التي تستضيفها البحرين دعمهم للشرعية في اليمن والجهود المبذولة للتوصل لحل سلمي للحرب الدائرة في البلاد منذ عامين.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن السعودية تدعم السلطة الشرعية والمساعي الرامية للتوصل لحل سياسي استنادا للمبادرة الخليجية والقرارات الدولية ومخرجات المؤتمر الحوار الوطني.

من جانبه، قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن بلاده حاولت من خلال استضافة أطراف الأزمة اليمنية التوصل إلى حل سياسي يحقق وحدة اليمن واستقراره.

واستضافت الكويت المشاورات اليمنية لأكثر من ثلاثة أشهر وانتهت في مطلع أغسطس دون إحراز أي تقدم نتيجة تعنت وفد الانقلاب ورفضه التوقيع على مقترح قدمه المبعوث الأممي لحل الأزمة.

وجدد أمير الكويت رفض بلاده الشديد واستنكارها لإقدام مليشيا الحوثي على استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي لاقى تنديدا دوليا وعربيا.

وتحضر القمة الخليجية كضيف شرف رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وستكون "ماي" أول رئيس وزراء لبريطانيا وأول امرأة، وثاني زعيم أوروبي يحضر قمة خليجية، وذلك بعد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الذي سبق أن حلّ ضيف شرف على القمة التشاورية في العاصمة السعودية الرياض، في مايو 2015.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر