وفد اصلاح شبوة يلتقي المحافظ "لملس" ويسلموه مصفوفة اولويات لنهضة المحافظة

[ خلال لقاء وفد الاصلاح بالمحافظ "لملس" ]

 التقى وفد من التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة شبوة محافظ المحافظة احمد حامد لملس صباح اليوم وتهنئته بنيله ثقة القيادة السياسية لقيادة المحافظة.
 
وفي عبر وفد الاصلاح عن شكره وامتنانه للجهود والدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي وخصوصاً المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في الوقوف الى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وما يقدمونه للشعب اليمني من دعم لمواجهة المليشيات الانقلابية .
 
 واكد الوفد على أن هذه المرحلة تتطلب أن تكون شبوة هي قبيلتنا وحزبنا وبيتنا الذي لابد من أن نسهم في إعادة ترتيبه ومن هنا وبتوجه صادق وقلوب مفتوحة وأيدٍ ممدودة نؤكد أننا سائرون معكم ومع كل إخواننا في هذه المحافظة سلطة وقوى سياسية ومجتمعية نحو وضع شبوة في موقعها الذي يليق.
 
من جهته ثمن المحافظ احمد حامد لملس وفد الاصلاح على هذه الخطوة مشيدا بمواقف الاصلاح الوطنية داعيا كل القوى في المحافظة الى رفع شعار شبوة حزب الجميع . مؤكدا اننا في المحافظة سنعمل مع كل القوى السياسية والمجتمعية بروح الفريق الواحد من اجل شبوة.
 
وقدم وفد الاصلاح للمحافظ لملس مصفوفة أولويات تشكل من وجهة نظرهم أولويات يجب أن توجه جهود جميع ابناء المحافظة لتحقيقها.
 
وتضمنت هذه الاولويات التي سلمها وفد الاصلاح للمحافظة .
 
?. العمل على إنعاش مؤسسات الدولة وتفعيلها فهو الضمان الأكيد للسير في الطريق الصحيح نحو ترسيخ مفهوم سيادة القانون .
 
?.العمل الجاد على تحرير المناطق التي لازالت تحت سلطة المليشيات وجعلها في قمة هرم الاولويات ، ودعم الجيش الوطني والمقاومة التي تخوض المعارك البطولية في مواجهة الانقلابيين في بيحان وعسيلان وتوفير احتياجاتها من الاسلحة والمؤن حتى يتم التحرير بإذن الله .
 
?. الوفاء لتضحيات الشهداء ورعاية أسرهم والاهتمام بالجرحى في الداخل والخارج وتيسير سبل نيلهم الرعاية الصحية وصيانة حقوقهم عبر هيئات أسر الشهداء والجرحى فهو واجب وطني .
 
?.الاهتمام بالقوات المسلحة والأمن وتفعيل دورها ورعايتها تدريباً وتسليحاً وانضباطاً لتقوم بدورها في حماية المحافظة .
 
?.تعزيز الأمن في عاصمة المحافظة (عتق) وجميع المديريات والعمل بشكل عاجل على تشكيل قوة أمنية لحماية الخط الدولي الذي يربط العاصمة عتق بمنفذ الوديعة وحماية وتأمين أبناء المحافظة وعابري السبيل واعتباره أولوية لا تحتمل التأجيل .
 
?. التواصل مع الرئاسة والحكومة لايجاد حلول عاجلة لتوفير مرتبات الموظفين في الجهاز المدني والعسكري لما يترتب على ذلك من صعوبات تخلق وضع معيشي صعب للموظفين .
 
?. إعادة تأهيل فرع البنك المركزي بالمحافظة ليقوم بدوره المالي في المحافظة وكذلك إعادة فتح مكتب البريد وتوفير السيولة اللازمة فيه .
 
?.إعادة عمل الشركات العاملة في ميناء تصدير الغاز في بالحاف والشركات العاملة في العقلة وجنه وترتيب الحماية اللازمة لها وإعطاء ابناء شبوة الاولوية في الوظائف الادارية والفنية والأمنية وتحديد نسبة من العائدات لصالح المحافظة .
 
? . الاهتمام بالخدمات وخاصة مستشفى عتق وبقية المستشفيات والمراكز الصحية والمستشفيات الميدانية في الجبهات واعادة تأهيلها لما يمكنها من توفير الخدمات الصحية في هذا الوضع الذي انتشرت فيه الاوبئة اضافة الى الاهتمام بمحطة توليد الكهرباء وتحسين وتطوير ادائها والاهتمام بنظافة مدينة عتق والمدن الأخرى في المحافظة .
 
??. التواصل مع الحكومة لاعادة تأهيل الجسور التي دمرت أثناء الحرب وخصوصاً (جسر السلام) في منطقة النقبة وجسر (غرير) في مديرية الروضة لما يلاقيه المواطنين من مشقة ومخاطر، اضافة الى استكمال طريق العبر .
 
??. الاهتمام بالوضع التعليمي في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي والاهتمام بكليتي النفط والتربية ورعاية أبناء المحافظة الدارسين في الجامعات ومتابعة الحصول على مقاعد لطلاب المحافظة في الجامعات وإحياء مشروع جامعة شبوة .
 
12. ضبط الوضع المالي والاداري والتعامل القانوني والشفاف فيما يتعلق بالإيرادات التي تتم جبايتها وضمان توريدها للخزينة العامة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر