توقف العمل في مركز غسيل الكلى بمحافظة إب يهدد حياة 500 مريض


أعلنت إدارة قسم الغسيل الصناعي للكلى بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب ـ وسط اليمن ـ عن توقف العمل في المركز ابتداءاً من اليوم الثلاثاء نتيجة نفاد مستلزمات الغسيل.

ووجهت إدارة المستشفى نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية بإسعافها بمواد الغسيل حتى تتمكن من القيام بمسؤوليتها تجاه 500 مريض يعانون من فشل كلوي يرتادون المركز.


وكانت إدارة القسم قد أعلنت في وقت سابق للمرضى بأنه وبسبب شحة المواد سيكتفون بعمل غسلة واحده للمريض في الأسبوع، قبل أن يعودوا ويعلنوا نفاد الكمية وبالتالي توقف العمل.

وكان المركز قد توقف خلال العام الجاري أكثر من مرة، كان آخرها منتصف الشهر الجاري،لكن سرعان ما يعود لمزاولة العمل في ظروف غير مفهومة لكثير من المتابعين.

مصادر طبية تحدثت لمراسل"يمن شباب نت"بأن إعلان المركز التوقف عن العمل يأتي في إطار حرص ادارة المستشفى على لفت المنظمات الدولية لجلب أكبر كميات من مستلزمات الغسيل في ظل فساد مستشري داخل أروقة المستشفى.

وأكدت المصادر بأن أحد الخيرين من أبناء المحافظة كان قد تكفل بكل مستلزمات الغسيل، ولم يتوقف دعمه للمركز، إلا أن هناك من يريد أن يستجلب المساعدات لأغراض شخصية على حساب صحة المرضى .

ويستقبل المركز يومياً ما يقارب 100مريض من أبناء المحافظة ومحافظات تعز والضالع اللتان تشهدان حرباً منذ أكثر من عام ونصف شنتها عليهما مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في إطار سعيها السيطرة الكاملة على اليمن .

مصادر طبية أشارت إلى أن عدد مرضى الفشل الكلوي في هيئة مستشفى الثورة أكثر من 500 حالة مصابة بالفشل الكلوي وقرار إغلاق المركز قد يعرضهم لمخاطر ومضاعفات طارئة تودي بحياتهم.

وتخضع هيئة مستشفى الثورة العام ـ الذي يشهد فساداً منقطع النظيرـ لسلطات الانقلابيين في المحافظة منذ سيطرتهم على المحافظة في أكتوبر من العام 2014م .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر