وسط انتشار مكثف في المدينة..قوات موالية لصالح تسيطر على أقسام شرطة في إب

[ قوات تابعة للانقلابيين في إب - إرشيفية ]

ذكرت مصادر عسكرية في محافظة إب لمراسل "يمن شباب نت" بأن قوات موالية للمخلوع علي صالح قامت بالسيطرة على عدد من أقسام الشرطة بمدينة إب وسط اليمن، وسط انتشار مكثف لقواتها في المدينة.

وأكدت المصادر أن قوات عسكرية ترتدي زي(الحرس الجمهوري ـ سابقا )استلمت بعض أقسام الشرطة في المدينة،فيما سيطرت على أخرى بالقوة بعد رفض  مدير الأمن المعين من الحوثي(محمد عبدالجليل الشامي)ذلك.

وكانت آليات عسكرية ومصفحات قد فرضت طوقاً أمنياً مساء أمس الجمعة على المدينة القديمة وسط انتشار مكثف لقوات الحرس الجمهوري وفق شهادات من المواطنين،أكدتها المصادر العسكرية التي رجحت بأنها جاءت في إطار التحسب لأي طارئ قد يحدث أثناء عملية الاستلام التي صاحبها شيئ من التوتر بين أطراف الانقلاب ،كان سيؤدي إلى مواجهات.

مراقبون عدوا الخطوة بأنها محاولة من الانقلابيين لإعادة تشكيل صورة جديدة في الذهنية العامة عن الإنقلاب، خاصة بعد تشكيل الحكومة الأسبوع الفائت، من خلال إحلال ذات المليشيات في مفاصل الدولة بشكل آخر وزي آخر، فيما رأى آخرون بأنها خطوة استباقية من علي صالح للسيطرة على مفاصل الدولة من جديد والعودة للمشهد من باب الحكومة الائتلافية التي شكلها مناصفة مع الحوثيين،وفق ترتيبات فوقية لم تعرف تفاصيلها بعد.

يأتي ذلك في وقت ينتشر فيه مسلحون يرتدون زي "الحرس الجمهوري ـ سابقاُ " بشكل مكثف في عدد من شوارع وأحياء مدينة إب ،على شكل نقاط ومواقع مستحدثة،منذ أكثر من أسبوعين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر