الصحفي اليمني "عرفات مدابش" يحوز على جائزة "ديفد بيرك" الدولية للصحافة

فاز الزميل والصحفي النشط عرفات مدابش مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ومراسل إذاعة سوا الاميريكية بجائزة "ديفيد بيرك" الدولية للصحافة المتميزة لعام 2016.

 

وتعد هذه الجائزة من أهم الجوائز في أميركا، واختار مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني في الولايات المتحدة الأمريكية الصحفي مدابش للفوز بالجائزة نظير تميزه وأداءه المهني في تغطية أخبار وأحداث اليمن على كافة المستويات.

 

وأقيم حفل تسليم الجائزة الخميس الماضي  في العاصمة واشنطن حيث منح مجلس الامناء الزميل مدابش جائزته والتي تسلمتها نيابة عنه (إدارة راديو سوا الأميركي) الذي يعمل عرفات مدابش مراسلا له في اليمن منذ 14 عاما.

 

ومدابش وهو من ابناء محافظة الحديدة الذي اختط مشواره الصحفي منذ 25 عاما إذ بدأ مشواره بعد إعلان دولة الوحدة مراسلا لصحيفة الثوري لسان حال الحزب الاشتراكي اليمني والوحدة الصادرة عن مؤسسة الثورة الحكومية ثم انتقل إلى صنعاء للعمل من هناك.

 

ويتميز الصحفي مدابش بمشوار مهني رفيع اكتسبه من تجربة عناء طويلة في الصحافة فقد عمل للعديد من الصحف الخارجية منها الاتحاد الإماراتية وأخبار العرب الإماراتية والسياسي العربي الجزائرية الذي كان احد مؤسسيها والمراقب العربي اللندنية، وتتلمذ مدابش على يد كبار الصحفيين اليمنيين.

 

يذكر ان الجائزة تحمل اسم (ديفيد بيرك) وهو من ولاية كالورينا الشمالية ويعد أهم الكتاب والصحفيين الأمريكيين وله بصمات في الصحافة الأمريكية والبريطانية، وله أيضا بصمات(ديفيد بيرك) في كتابة السيناريوهات في هوليوود مركز الأفلام الأمريكية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر