وزير يمني يطالب بإنقاذ حياة 10 آلاف مريض بالفشل الكلوي والسكر والسرطان بتعز

[ عبدالرقيب فتح ]


دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب سيف فتح، منسق الشؤون الانسانية في اليمن و المنظمات الدولية الانسانية، بالتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وايقاف جرائهما بحق المدنيين.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، طالب الوزير منظمات الامم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أبناء محافظة تعز المحاصرة منذ ما يزيد عن عام ونصف وانقاذ ما يزيد حياة اكثر من 300 مريض، بالفشل الكلوي، واكثر من 5000 مريض بالسكر و5000 مريض بالسرطان.

ووجه الوزير فتح دعوة إلى المنظمات القيام بالضغط على الانقلابيين، لفك الحصار عن تعز لادخال المساعدات الانسانية والعلاجات اللازمة لأبناء المحافظة وانقاذ سكان المدينة من الموت المحقق.

وأشار الوزير فتح بأن المليشيا الانقلابية تقوم باحتجاز المساعدات الإغاثية ومنع وصول المساعدات والأدوية إلى المستشفيات بالمدينة إضافة إلى منع المنظمات من ادخال المساعدات اللازمة لأبناء المحافظة.

ودان الوزير فتح بشدة الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا..مطالباً كافة الجهات العمل على إدانة المليشيا والضغط عليها لفك الحصار عن المحافظة.

وأكد فتح أن هناك كميات كبيرة من الأدوية محتجزة وترفض المليشيا ادخالها الى المحافظة منها 5276 إبرة علاجية.

واضاف فتح بأنه تم تفريغ مخازن مكتب الصحة في الحوبان من جميع الأدوية وأخذها إلى أماكن مجهولة و منع دخول أدوية الأمراض المزمنة و القاتلة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر