ألغام مليشيا الحوثي وصالح بمأرب تتسبب في بمقتل 35 مواطناً

[ ألغام تم نزعها في مناطق بمحافظة مأرب (أرشيف) ]

دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، إلى وضع خطة توعوية شاملة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي تسببت بقتل 35 مواطنا في المناطق التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وعملت على زرع حقول الألغام بعد دحرهم منها.

وقال مفتاح في الاجتماع الموسع الذي ضم لجنة التوعية بمخاطر الألغام، والأجهزة العسكرية والأمنية، إن عملية إزالة الألغام ومخلفات الحرب بحاجة إلى أجهزة حديثة ومتطورة لمسح المناطق ومعرفة حجم الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في مديريات مجزر، ومدغل وصرواح ومنطقة الاشراف.

وأكد وكيل المحافظة على أهمية ودور التوعية الميدانية في أوساط المواطنين العائدين إلى منازلهم وبما يسهم في الحد من تعرضهم لمخاطر الالغام ومخلفات الحرب.

من جانبه كشف قائد الفرق الهندسية لنزع الالغام المهندس محمد الخزيف، عن جمع 11 ألف قطعة ما بين الغام ومقذوفات ومخلفات حرب وعلى مرحلتين وبكمية 120 طن، وتطهير 41 نقطة من حقول الالغام وبمساحة 21 كيلو متر.

فيما أوضح مدير عام الشرطة العميد علي طاهر، على أهمية تظافر الجهود لتطهير المناطق السكنية من الالغام وبالاخص مناطق الجفينة وخط صرواح والأشراف ومجزر.

من جانبه أشار رئيس منظمة وعي العامري سعيد الى انه تم تنفيذ حملات توعوية في المدارس والمساجد والتجمعات السكانية في مديريات المدينة، حريب، الوادي على مدى 14 يوم، واستهدفت 21 ألف و448 من المواطنين وطلاب المدارس بدعم من منظمة اليونيسيف.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر