محافظ صنعاء يلتقي ممثلي الهيئة الكويتية للإغاثة لمناقشة إعانة النازحين

التقى محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ، ظهر اليوم الأربعاء ممثلي الهيئة الكويتية للإغاثة بمبنى محافظة مأرب.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ علي الحميدي، وأعضاء في لجنة الإغاثة بمحافظة صنعاء، ومن جانب الهيئة الكويتية للإغاثة الاستاذ محمد سناب وآخرون، وشارك اللقاء ممثلي مجتمع النزوح، ناقش المجتمعون برئاسة المحافظ التقرير المقدم من فريق النزول الميداني لمخيمات النازحين بمنطقة الخانق بحريب نهم صنعاء، ومنطقة الجفرة الجدعان، حول أوضاع النازحين ومعاناتهم في المخيمات والاحتياجات المتطلبة تقديمها للتخفيف من المعاناة في شتى المجالات الغذائية والإيوائية والصحية والتعليمية والمياه.

واستعرض اللقاء التقرير التقييمي لأوضاع النازحين الذي قدمه الفريق المشترك بين قيادة محافظة صنعاء والهيئة الكويتية للإغاثة والمتضمن الحالة المأساوية للنازحين من محافظة صنعاء في مناطق حريب نهم والجدعان والذي يتجاوز تعدادهم (800) أسرة .

وفي اللقاء أعرب المحافظ عبدالقوي شريف، عن شكره وتقديره وقيادة المحافظة لدولة الكويت، قيادة وشعباً، ولدول الخليج على اهتماهم بأشقائهم اليمنيين منذ القدم، وفي الوقت الراهن، مؤكداً على أن الشعب اليمني لن ينسى هذا العطاء والمواقف الأخوية الصادقة جيلاً بعد جيل.

وأثنى المحافظ على ممثلي الهيئة الكويتية الذين لبوا نداء المحافظة وقاموا بالنزول لمناطق النزوح وتلمسوا أوضاع النازحين عن قرب بالتعاون مع ممثلي المحافظة.

وأكد محافظ صنعاء استعداد قيادة المحافظة لتقديم ما بوسعها في سبيل رفع وتخفيف المعاناة التي يعيشها النازحين وبالتعاون والشراكة مع المؤسسات الإغاثية والإنسانية ومنها الهيئة الكويتية للإغاثة، وكذلك الهلال الإماراتي ومركز الملك سلمان وغيرهم.

من جانبه ممثلي الهيئة الكويتية للإغاثة أبدوا استعدادهم للتعاون وتقديم العون للنازحين من محافظة صنعاء، في الجوانب المختلفة بالتنسيق مع قيادة المحافظة، شاكرين التسهيلات والتعاون الذي تبديه المحافظة بقيادة اللواء عبدالقوي شريف.

وخرج اللقاء باتفاق قيادة المحافظة وممثلي الهيئة الكويتية على تنسيق الجهود وترتيب آليات تقديم المعونات للنازحين ،

وتوجهت مساء اليوم دفعة من المعونات الى النازحين في مجال المياه مقدمة من الهيئة الكويتية وتكفلت قيادة المحافظة بأجور النقل وإيصالها للنازحين، على أن تستكمل الترتيبات لدفعات أخرى من المساعدات في مجال الإيواء والصحة والغذاء والتعليم خلال الأيام القادمة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر