العكيمي: ملتزمون بالهدنة ونحتفظ بحق الرد ولا رجعة عن مشروع التحرير وإنهاء الإنقلاب

[ محافظ الجوف العميد العكيمي ]


أكد محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، إلتزام الجيش والمقاومة الشعبية في المحافظة بالهدنة التي  أعلنت يوم أمس من قبل  التحالف بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي وتمستر 48 ساعة .

وقال في تصريح لوكالة (سبأ) إن " الإلتزام بالهدنة لا يعني وقف إطلاق النار من جانب واحد فقط ....، نحتفظ بحق الرد في حال تم خرق الهدنة من قبل المليشيات الانقلابية ولن نتهاون في ردعهم".

ولفت العكيمي إلى أن السلطة المحلية في الجوف واللجنة الأمنية بالمحافظة تدعم كافة القرارات التي تتخذها القيادة السياسية والعسكرية.

وكشف عن خروقات ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهات خب والشعف والمتون خلال الساعات الماضية، من خلال استهداف مواقع الجيش والمقاومة بالقذائف والرشاشات واستهداف منازل المواطنين بصواريخ الكاتيوشا، مشيراً إلى أن هذا ديدن المليشيات في نقض العهود ونكثها وعدم الإلتزام بالهدن المتعاقبة.

وأوضح العكيمي أن لا رجعة عن مشروع التحرير وإنهاء الانقلاب الميليشياوي وعودة مؤسسات الدولة والشرعية.

وأضاف أن " تعاون القيادة اليمنية مع الأمم المتحدة في الإلتزام بالهدن المؤقتة لا يعني التوقف عن استكمال تحرير كامل التراب اليمني وإنهاء الانقلاب، وإنما هو إعطاء فرصة إضافية للإمم المتحدة للضغط على تلك المليشيات لتنفيذ القرار الأممي 2216 الذي تتنصل منه المليشيات حتى نتجنب الحرب قدر الإمكان"، داعيا الأمم المتحدة إلى تنفيذ قراراها الصادر قبل ما يقارب السنتين .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر