عسيري: 185 خرقا للهدنة ارتكبها الحوثيون باليمن وبالحدود

[ اللواء أحمد عسيري ناطق التحالف العربي ]

اتهم ناطق التحالف العربي مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بخرق الهدنة التي أعلن عنها اليوم السبت من ساعاتها الأولى ورفضها إرسال ممثليها في لجنة التواصل والتنسيق إلى ظهران الجنوب بالمملكة.

وأعلن اللواء الركن أحمد عسيري في مداخلتين هاتفيتين مع قناتي الجزيرة والحدث تسجيل 185 خرقا للمليشيات بواقع 155 في الداخل اليمني و30 على حدود السعودية خلال الثمان ساعات الماضية.

وقال عسيري إن المليشيات لم تستجب لجهود المجتمع الدولي في السلام وتصر على خرق الهدنة بأكثر من مستوى وحاولت إطلاق صواريخ على محافظة مأرب.

وأكد التزام التحالف بالرد على أي خروقات وتحركات عسكرية ودعمه لقوات الجيش والمقاومة لفك حصار تعز.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق النار اعتباراً من اليوم السبت الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء الموافق 19نوفمبر2016م ولمدة 48 ساعة تتمدد تلقائياً في حال التزام ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالهدنة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفِي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب.

وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك " وفقاً للرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية المتضمنة أن ذلك قد تقرر تجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن ، وبذل الجهود لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني , حيث ستلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار وفقاً لما تضمنته رسالة فخامة الرئيس, من انه في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري , والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر