تعز: المليشيا تقصف الأحياء السكنية وتحاول استعادة بعض المواقع عقب سريان الهدنة

شنت مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، قصف على الأحياء السكنية، رغم دخول الهدنة التي أعلن عنها التحالف العربي حيز التنفيذ ظهر اليوم السبت.


وقالت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي وصالح تواصل قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز وخاصة الجهة الشرقية، بعد بدء الهدنة.


وأوضحت أن مليشيا الحوثي وصالح هاجمت بعض في منطقة الأحكومة بهدف استعادة السيطرة على بعض المواقع التي سيطر عليها الجيش والمقاومة الشعبية خلال الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تتصدى تلك المحاولات من قبل مليشيا الحوثي وصالح.


وأعلن التحالف العربي صباح اليوم هدنة هدنة لوقف إطلاق النار في البلاد، بدءاً من الساعة 12 ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي لصنعاء.


وقال في بيان بحسب وكالة الأنباء السعودية،  أن سريان الهدنة المعلن سيستمر لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائياً في حال التزام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بهذه الهدنة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفِي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب.


وأشار، إلى أن هذا الإعلان، جاء إثر رسالة وجهها الرئيس اليمني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، "والمتضمنة أن ذلك قد تقرر تجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر