محافظ شبوة يدين مقتل أحد أبناء يافع ويؤكد العزم على محاربة ظاهرة التقطع

[ لقاء محافظ شبوة مع وفد قبيلة يافع ]

أدان محافظ محافظة شبوة أحمد لملس، جريمة مقتل أحد المغتربين من أبناء "يافع" في طريق العبر الدولي قبل نحو شهر.

ونوه لملس خلال لقائه أمس في منزله بمدينة عتق الوفد الرسمي والشعبي لأبناء يافع بأن جريمة مقتل المغترب وهو عائد إلى أهله وأرضه جريمة يرفضها أبناء شبوة، واستنكروها بجميع  مكوناتهم القبلية والإجتماعية والسياسية والدينية .

وأكد محافظ شبوة لملس عزم قيادة المحافظة على القضاء على ظاهرة التقطع في الطرقات العامة وتأمينها، مشددا على ضرورة إعادة وأحياء التعاون المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية في عموم المحافظات من أجل محاربة الجريمة والحد منها ومنعها قبل وقوعها .

وكشف عن إقرار اللجنة الأمنية بالمحافظة قبل يومين خطة تأمين طريق العبر شبوة والتي ستنفذ في القريب العاجل، حاثا قيادة الأمن بالمحافظة ببذل قصار جهودها وتكثيف أعمال التحري والبحث عن مرتكبي جريمة مقتل المغترب اليافعي ومتابعتهم وضبطهم بأسرع وقت ممكن .

من جانبه عبر وكيل أول محافظة لحج صلاح الداودي عن شكره العميق لقيادة محافظة شبوة وشخصياتها الإجتماعية لاهتمامهم ومتابعتهم عن كثب لجريمة مقتل المغترب أنيس اليافعي .

وأشار إلى أن الجميع حريص على كشف ملابسات هذه الجريمة النكراء وجدية المتابعة من أجل القبض على المتورطين فيها وقطع دابر الفتنة .

وخلال اللقاء جرى التوقيع على محضر تفاهم وتعاون بين أبناء شبوة ويافع بأنهم يدا واحدة ضد من يقوم بأعمال التقطع والنهب والقتل على الطرقات والعمل على متابعة كل المشتبهين  في ارتكاب جرائم التقطع وعدم التستر عليهم أو إيوائهم  والتعاون في تسليمهم إلى الأجهزة الأمنية لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

الجدير بالذكر أن وفد من قبائل يافع برفقة عدد من وكلا محافظة لحج وصل إلى مدينة عتق في 14 نوفمبر للمطالبة بقتله المغترب اليافعي انيس الذي قتل في طريق العبر وهو متجهلا الى يافع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر