17 شخصية حضرمية معروفة تدعو لتصحيح مسار مؤتمر حضرموت الجامع

دعت 17 شخصية حضرمية معروفة لإعادة النظر في تشكيل اللجان التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع وتصويب مسار المؤتمر.
 
 
وقالت الشخصيات الحضرمية في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منه "ان ابناء حضرموت قد استبشروا خيراً بالدعوة لعقد مؤتمر حضرمي جامع والتي اطلقت باسم حلف حضرموت، وقد جاءت ملبية لتطلعهم الي اطار يجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم في مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
 
 
ولكنهم فوجئوا ببداية غير موفقة حيث تم التعامل بطريقة إدارية بحتة مع تشكيل اللجان التحضيرية، الامر الذي يتناقض مع روح العمل الأهلي المشترك والتي أساسها التوافق وتوسيع دائرة المشاركة".
 
 
واضافت في بيانها ان هذه الشخصيات تداعت لتشكيل لجنة لتصويب مسار المؤتمر الجامع بعد عسلسلة لقاءت برئاسة المناضل عبدالمجيد وحدين. 
 
 
على ان تقوم اللجنة بالتواصل مع الجهات المعنية في رئاسة الحلف والسلطة المحلية ونقل ملاحظات المشاركين في هذا التجمع والتي يمكن تلخيصها في الاتي:
 
1- الحفاظ على الطابع الأهلي للمؤتمر على اعتبار ان تدخل السلطة في صياغة مدخلاته ومخرجاته انما يعني مصادرة وظيفته فيفقد بالتالي مبرر وجوده.
 
2- إعادة النظر في تشكيل اللجان في ضوء مبدأين هامين :
 
(أ) - البدء أولا بوضع المعايير لعضوية اللجان.
 
(ب) - توسيع دائرة المشاركة والتشاور بحيث تكون اللجان معبرة عن الخارطة الجغرافية والاجتماعية لحضرموت (في الداخل والخارج).
 
3- ترتيب أوضاع البيت الداخلي للحلف (حلف القبائل ثم حلف حضرموت) قبل الذهاب الي المؤتمر، فالهروب الي الامام ليس حلا والمسائل التي لا يتم حلها خارج المؤتمر ستنفجر داخله.
 
وقد قامت اللجنة بانتداب عدد من أعضائها للقاء مع رئيس الحلف بتاريخ (15 نوفمبر 2016) الا ان اللجنة لم تجد تجاوبا من قبل رئيس الحلف، حيث اكد ان العمل مستمر وكل ما يمكن عمله هو إضافة أي أسماء لديكم للجان القائمة.
 
وإذ يؤكد المشاركون في هذا التجمع ان عملهم هذا لا يستهدف أحدا ولا ينتقص من قيمة احد، فقد الزموا انفسهم منذ البداية على العمل بهدوء و بعيدا عن الاعلام حرصا على وحدة الصف وتجنبا لمزيد من التوتر والاثارة.
 
ولكن رد رئيس الحلف اجبرنا على اصدار هذا البيان لتوضيح موقفنا للرأي العام.
 
ومع ذلك تؤكد اللجنة انها ستستمر في الحوار والتواصل مع الأطراف الأخرى وتطالب هذه الأطراف بإبداء حسن النية من خلال الاستماع للملاحظات والتعاطي الإيجابي معها حتى لا يدفعوا الاخرين الي خيارات أخرى.
 
وكان حلف حضرموت قد اعلن مؤخراً عن تشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر حضرموت الجامع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر