رئيس الحكومة يبحث مع قيادة التحالف عملية تحرير بقية المحافظات

بحث رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر اليوم الجمعة مع قيادة التحالف العربي بمحافظة مأرب استكمال تحرير ما تبقى من محافظات ودعم جهود تطبيع الأوضاع بالمحافظات المحررة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن بن دغر زار اليوم الجمعة مقر قيادة التحالف بمأرب " للاطلاع على الدور الهام الذي تضطلع به في مساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الانقلابيين، ودعم جهود تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة".

وتبادل رئيس الحكومة مع قيادات التحالف العربي، الآراء حول المهام القائمة والمستقبلية في إطار التنسيق المشترك لتحقيق اهداف عمليتي عاصفة الحزم واعادة الامل، والتركيز على تكامل الخطط في الجوانب المختلفة.

وأثنى على آليات التنسيق الفاعلة القائمة مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لتثبيت دعائم الامن والاستقرار في المحافظات المحررة وما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة واجهزتها الامنية والدفاعية في هذا الجانب، ودعم جهود إعادة البناء والتصدي لقوى الإرهاب وعناصره الظلامية التي تحاول الإضرار بأمن الوطن والعالم.

وأعرب عن تقدير اليمن رئيسا وحكومة وشعبا للدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي نيابة عن المجتمع الدولي لتطبيق القرارات الدولية الملزمة لاسيما منها قرار مجلس الامن 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وأكد الدكتور بن دغر ان تضحيات قوات التحالف العربي ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني، وامتزاج دمائهم بدماء اشقائهم وهم يدافعون عن امن واستقرار اليمن والمنطقة العربية والعالم، ستظل خالدة في ذاكرة التاريخ ونقطة مضيئة في مسيرة التعاضد العربي دفاعاً عن الهوية والانتماء.

 مشيرا الى ان هذ الموقف القوي والشجاع جنّب اليمن الانزلاق الى ما اراده اعداء الهوية العربية واستخدامها كساحة لتنفيذ مشاريعهم الطائفية التدميرية.. محيّياً ذكرى الجنود البواسل من قوات التحالف العربي الذين استشهدوا وهم يؤدون مهمتهم في معركة اليمن المصيرية لحفظ امنها وامن جيرانها واستقرار العالم، وضمان انسياب الملاحة الدولية عبر مضيق باب المندب.

وأشار رئيس الوزراء الى إن اليمن بعد عاصفة الحزم وإعادة الأمل اصبح اكثر التحاما بمحيطه الاقليمي مدركا لعمقه الاستراتيجي و مستوعبا لموقعه الجغرافي.

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر