اللجنة الوطنية تحقق في 31جريمة للحوثيين بمديريتي الزاهر وذي ناعم في البيضاء

اختتم أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان نزولهم الميداني الأول إلى محافظة البيضاء ؛بعد أربعة أيام متواصلة من جلسات الاستماع و التحقيق.

 

وحقق فريق اللجنة المكون في 31 واقعة وجريمة انتهاك منها 9حالات قتل خارج نطاق القانون بينها 4 حالات  إعدام وتصفيه ميدانية لمشائخ آل عمر و4 حالات ضحايا ألغام سقط فيها 9 ضحايا بينهم 5 أطفال، و7 حالات استهداف مدنيين و8 حالات تفجير منازل.

 

وتمكن أعضاء اللجنة من التحقيق في واقعة استهداف نزلاء السجن المركزي وواقعة  الاعتداء على ساحة المتظاهرين في مدينة البيضاء خلال العام 2011م .

 

وخلال النزول الميداني للتحقيق تلقى أعضاء اللجنة 14بلاغ واستمعوا لـ 33شاهد واستطاع أعضاء الفريق المشاهدة الميدانية لاماكن سقوط صواريخ الكاتيوشا والقذائف المختلفة على منازل المدنيين والمدارس في أكثر من خمس مناطق منها قرى المناصفة والغول والمنقطع ويفعان وال الجردي في مديريتي الزاهر وذي ناعم .

 

 

وتعد محافظة البيضاء من المحافظات التي تشهد انتهاكات حقوق الإنسان بشكل مستمر أدى إلى عملية تهجير ونزوح كبيرة جراء القصف العشوائي والكثيف على المساكن ومدارس الطلاب بالقذائف، نتج عنه وضعا مأساويا حرم المدنيين من الحقوق الأساسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر