محافظ البنك المركزي: سيتم توفير الأوراق النقدية خلال موعد أقصاه شهرين

قال محافظ البنك المركزي منصر القعيطي "أن طباعة الأوراق النقدية وتوفيرها للبنك ستتم في القريب العاجل أو في موعد أقصاه شهرين وسيتم  الوفاء بجميع الالتزامات والمستحقات القائمة".

 

وأضاف القعيطي خلال اجتماع مع مجلس إدارة البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن "سنفعل دور أجهزة ومؤسسات الدولة  في حين تدفق الإيرادات العامة إلى حساب الحكومة في عدن والذي فتح قريباً بقرار من الحكومة قضى بنقل الحساب العام إلى البنك المركزي عدن الذي يتولى حالياً إدارة هذا لحساب".

 

وذكر "أن هناك فجوة تمويلية لموازنة الدولة ودفع المرتبات هي مسئولية الحكومة وليس البنك المركزي ولكن البنك سيقوم بواجبه وسيعمل على تمويل العجز متى ما توفرت السيولة النقدية".

 

وأشار القعيطي "أنه تم تحقيق خطوات ايجابية ناجحة نحو مباشرة عملية الطباعة وتعويض المخزون النقدي من الأوراق النقدية التي استنفذت مع الاحتياطات الخارجية من النقد الأجنبي قبل صدور القرارات".

 

وقال "أن إدارات البنك المركزي الجديدة وإدارة الفروع في المحافظات لا يتحملون مسئولية التقصير في هذا الجانب وإنما ظروف موضوعية عليا حالت دون تحقيق الظروف المناسبة لممارسة عمل وواجبات البنك المركزي .

 

وجرى مناقشة نتائج التواصل مع جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، عبر مقرها الرئيسي في بروكسل ببلجيكا والإقليمي بمدينة دبي الإماراتية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر