مندوب السعودية بالأمم المتحدة: يجب العودة للحكومة اليمنية حول اتفاق مسقط

[ السفير عبدالله المعلمي مندوب السعودية بالأمم المتحدة ]

أكد السفير عبدالله المعلمي مندوب السعودية في الأمم المتحدة أن التحالف الذي تقوده بلاده سيظل دعم الحكومة الشرعية في اليمن وتنفيذ ما تريد خاصة قرار وقف الحرب المرتبط فيها.

ورفض المعلمي في تصريح تلفزيوني لقناة الحدث اتهام الحكومة بالسلبية على موقفها الرافض لاتفاق وزير الخارجية الأمريكي الذي أعلن عنه من الإمارات مؤخرا، مؤكدا أن لديها ملاحظات على الاتفاق ويجب التفاهم معها بهذا الشأن.

وأوضح أن المجتمع الدولي متماسك فيما يتعلق بموقفه الداعم للشرعية ورفضه محاولة الحوثيين فرض سياسة الأمر الواقع، نافيا وجود مشروع قرار دولي جديد.

وكان نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، جدد رفض الحكومة لإعلان كيري، وأكد في حوار مع برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة القطرية، " أن أي خطة لا تجبر المتمردين الحوثيين على تسليم السلاح لن تكون مقبولة".

وأشار إلى أن ما حصل في سلطنة عمان هو عبارة عن "اتفاق أمريكي مع الحوثيين" تشترك فيه السلطنة، وهو ما أبلغنا به الأمريكيون عندما تواصلنا معهم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى مسقط يوم الاثنين الماضي، وغادرها إلى أبوظبي الثلاثاء، التي أفصح من هناك عن أن جماعة الحوثيين والتحالف العربي الذي تقوده السعودية اتفقا على وقف الأعمال القتالية اعتبارا من الخميس الموافق 17 نوفمبر الجاري.

وأكد أن "جميع أطراف النزاع في اليمن اتفقت أيضا على العمل لتشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية مع نهاية العام الحالي".

 

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر