حضرموت: قبائل غرب المكلا تؤكد على طرد عناصر القاعدة من أراضيها

[ مدينة المكلا ]

اكدت قبائل حضرمية تقطن غرب مدينة المكلا -شرق اليمن- على تعاونها مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية في طرد عناصر القاعدة من اراضيها.

وقالت قبائل (آل باصبارة نوح - العكبري - المحمدي - البهيشي - باحاج - باضلاع)  في بيان صدر عنها اليوم بعد لقاءها بقائد المنطقة العسكرية الثانية انها حريصة على اخراج القوى الارهابية من اراضيها وعدم السماح لها بالجلوس فيها.

ونبهت القبائل في بيانها عناصر القاعدة بالخروج من اراضيها وعدم الجلوس فيها او اتخاذه ممر لهم.

وكانت منطقة غرب المكلا قد شهدت في الاسبوع الماضي حملة عسكرية لقوات الجيش الوطني لطرد عناصر القاعدة المتمركزين في منطقة المسني وخلفت العملية عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

نص بيان قبائل غرب المكلا

في جوٍ من تحمل المسؤولية ولما تقتضيه المصلحة العامة لحضرموت وأهلها , فقد اجتمعنا نحن ( آل باصبّارة نوّح – العكبري – المحمدي – البهيشي – باحاج – باضلاع ) يوم أمس الثلاثاء 15-11-2016م مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية بقيادة اللواء الركن / فرج سالمين البحسني وكان اجتماعاً أخوياً , ناقشنا معه عدة أمور تتعلق بحضرموت وأولها كان أمن وأمان هذه المحافظة ضد كل من يريد زعزعة الأمن فيها .

وقد خلصنا من هذا الاجتماع بعدة نقاط منها :

1- نؤكد حرصنا على أمن واستقرار حضرموت وإننا ضد كل الأعمال الإرهابية والتخريبية وأن حضرموت صامدة ومتصدية بكل قوة واستبسال لعصابات الإرهاب الخارجة عن قيم وتعاليم دينا الإسلامي الحنيف .

2- حرصنا على إخراج القوى الإرهابية من أراضينا وعدم السماح لهم بالجلوس فيها .

3- نؤكد أيضاً وقوفنا صف واحد إلى جانب قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات النخبة الحضرمية , وأنّ علينا نشر الوعي المعرفي الوسطي بين أفراد قبائلنا , ونعزز مفهوم الحس واليقظة الأمنية للكشف عن أعداء الحرية والعدالة والمدنية وكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة حضرموت .

4- نعلن للعناصر الإرهابية بأن عليهم الخروج من مناطقنا وعدم الاقتراب والمرور فيها ابتداءً من صدور هذا البيان .

كما ندعو كافة شرائح المجتمع في هذه المناطق إلى الاصطفاف معنا ومع قوات النخبة لإنجاح هذه المهمة .

وفق الله الجميع لما فيه صلاح للبلاد والعباد .

صادر عن قبائل غرب المكلا

( آل باصبّارة نوّح – العكبري – المحمدي – البهيشي – باحاج – باضلاع )

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر