تقدم كبير للجيش الوطني شرق تعز والمليشيا تشن قصفاً على الأحياء السكنية ومقتل ثمانية من عناصرها

[ مقاتلون من المقاومة مع دوريتهم في تعز(تصوير أحمد البكاري) ]

أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدماً في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وسط اليمن، عقب مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح.


وقال المركز الإعلامي بتعز اليوم الثلاثاء، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا في جبهة ثعبات شرق المدينة  بعد معارك عنيفة اندلعت مساء أمس، من تطهير موقع المكلكل وتمشيطه بالكامل.

وأوضح  أن أبطال الجيش الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا كذلك من تطهير قصر "صالة" بعد مواجهات اجبرت عناصر المليشيا على الفرار من المنطقة .

وأضاف " الجيش الوطني سيطر على عمارتي الصعفاني و أحمد هزاع اللتين كانت تعتليهما قناصة وعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع في صالة، شرق المدينة".

وذكر أن الجيش الوطني في حي الدعوة وصلوا إلى أسوار كلية الطب، القريبة من القصر الجمهوري، شرق المدينة.

كما تمكن الجيش الوطني من تطهير مسجد التوحيد، جوار التموين العسكري، والذي كانت تتمركز فيه مليشيا الحوثي والمخلوع ، وسط تقدم  نحو المباني الواقعة على الخط المؤدي إلى المستشفى العسكري .

وأشار إلى أن ثمانية من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح قتلوا، فيما ردت المليشيا بقصف الأحياء السكنية قلعة القاهرة وسط المدينة.

وأفاد  مصدر طبي  أن ثلاثة مدنيين اصبيوا جوار مطعم ليالي العرب في حي الشماسي شرق المدينة ؛ جراء قصف الحي بالمدفعية من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر