وزير الإدارة المحلية: 88 برنامجا ومشروعا نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن

[ عبدالرقيب فتح ]

قال وزير الإدارة المحلية في اليمن رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح: إن مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية يمثل منارة للعمل الإغاثي ليس فقط على مستوى اليمن ولكن في كثير من الدول، حيث تلعب المملكة دورًا كبيرًا في العمل الإغاثي وعلى المستوى العالمي.


وأضاف في تصريح لـصحيفة »المدينة»: إن تخصيص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز 274 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني «كانت بلسمًا لكل اليمنيين الذين تجرعوا مرارة الفقر والجوع الذي فرضه الانقلابيون من مليشيات الحوثي وحليفها المخلوع صالح بشنهم حربًا ظالمة على أبناء الشعب في جميع المحافظات».

وأضاف: كنا منذ البداية خطوة بخطوة مع مركز الملك سلمان حيث خصص خادم الحرمين مبلغ مليار ريال لإغاثة الشعب اليمني ومن خلالها قدم المركز إغاثات متنوعة في الجانب الغذائي والعلاج واعتماد تكاليف نقل العالقين إلى اليمن الذين خرجوا من البلاد قبل وأثناء الحرب ولم يستطيعوا العودة».

وقال الوزير فتح «هناك 88 برنامجًا ومشروعًا نفذها مركز الملك سلمان لإغاثة الشعب اليمني في كل المجالات كالمستشفيات وتوزيع السلال الغذائية الى جانب دوره الكبير في كسر حصار محافظة تعز وذلك من خلال الإنزال الجوي النوعي الذي عجزت عنه كل من المنظمات الدولية».

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر